متحدث التعليم العالي يفجر مفاجأة: اختفاء العديد من الوظائف خلال الفترة القادمة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث التعليم العالي يفجر مفاجأة: اختفاء العديد من الوظائف خلال الفترة القادمة


نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 8:59 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 8:59 م
فجر الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم التعليم العالي، مفاجأة بشأن اختفاء العديد من الوظائف خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: "سيتم مناقشة العديد من القضايا في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي ومن أهمها قضية اختفاء بعض الوظائف واستبدالها بغيرها أكثر تطورًا".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الأولى"، اليوم الأحد، أن العالم على موعد مع انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، مضيفًا: "سيتم عقد المنتدى العالمي في 8 ديسمبر القادم في العاصمة الإدارية الجديدة وسيتم استضافة العديد من العلماء والمفكرين والباحثين من كبرى جامعات العالم".

وتابع: "هناك عشرات الوظائف التقليدية سوف تختفي وستظهر وظائف جديدة، ويجب على الجامعات أن تتكيف مع مطلبات العصر من حيث الوظائف".



وأردف، أنه من المقرر أن يتم مناقشة آلية تطبيق التحول الرقمي في الجامعات المصرية بعد جائحة فيروس كورونا، متابعًا: "ريادة الأعمال تحتاج إلى مهارات جديدة للشباب ومنها دراسة الأسواق والتدقيق، وغيرها".

وأوضح، أن الجامعات المصرية حققت تطورًا كبيرًا ورصدت ترتيبات عالمية بين الجامعات العالمية، مضيفًا: " لدينا تخصصات في الجامعات المصرية تتصدر التخصصات في الجامعات العالمية، وفي منحنى صاعد لتحقيق تقدم أكبر".

وصرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المقرر أن تقام فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة عدد من الجامعات العالمية ومنها: "جورج واشنطن، وهارفارد، وولاية أريزونا، وفيرجينيا، ومعهد بوسطن العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة سابينزا روما بإيطاليا، والكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك