كأس العالم.. مدرب إنجلترا يكشف موقف سترلينج من المشاركة أمام فرنسا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كأس العالم.. مدرب إنجلترا يكشف موقف سترلينج من المشاركة أمام فرنسا

د ب أ
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 3:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 3:21 ص

أثنى جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، على لاعبيه عقب الفوز الذي حققه الفريق على نظيره السنغالي 3 / صفر، مساء الأحد، ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وحسم المنتخب الإنجليزي المباراة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جوردان هندرسون وهاري كين وبوكايو ساكا في الدقائق 38 و45 و58 ليتأهل للقاء نظيره الفرنسي، حامل اللقب، في دور الثمانية.

وأثنى جاريث ساوثجيت على أداء لاعبيه بشكل عام خاصة خلال الشوط الأول، كما أشاد بالأداء المبهر للنجم الشاب جود بيلينجهام - 19 عاما - قائلا :"أعتقد أن أهم شيء هو العقلية، لقد عملنا لأعوام على تطوير المهارات الشابة واللاعبين الشباب، وهذا بالفعل حقق تغييرا كبيرا على مستوى العقلية".

وأضاف:"العمل على العقلية طبعا يؤدي إلى التحفيز للتحسن والتعلم والتطور،  وهو (بيلينجهام) يملك كل هذه الصفات والمهارات، بشكل عام قدم جميع اللاعبين أداء متميزا خاصة في الشوط الأول".

وكشف ساوثجيت عن موقف رحيم سترلينج قائلا :"إنه يتعامل مع وضع عائلي وسوف يعود إلى إنجلترا، وعلينا أن نعطيه ما يكفي من الوقت ليحاول حل المسألة العائلية وأن يقف إلى جانب أسرته وهذا أهم شيء، وسنعطيه هذه المساحة".

وحول ما إذا كان غياب سترلينج قد أثر على التشكيلة، قال المدرب :"لم يؤثر هذا على التشكيلة، لقد أمضيت وقتا طويلا مع رحيم هذا الصباح، كما تعرفون تأتي أيام تحمل أحداث معينة وعلينا أن نواجهها ونتعامل معها".

وأضاف:"هو الآن في طريقه إلى منزله وبالطبع نحن نريد أن نعطيه مساحته وخصوصيته ونحترم هذه الخصوصية ولا نريد أن ندخل في التفاصيل".

واعترف المدرب قائلا :"الوضع ليس مثاليا للمنتخب (في ظل غياب سترلينج) خاصة في ظل تأهبنا لمباراة حاسمة ضد فرنسا، ولكن الفرد أهم هنا في هذه اللحظات، والمنتخب عليه أن يتعامل مع الأمر، وكان علي أن أتعامل مع الأمر والسماح له بالسفر والتعامل مع مسألته العائلية".

وعن المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الفرنسي، قال ساوثجيت :"بالطبع هذا أكبر اختبار يمكن أن نواجهه، هم أبطال العالم الحاليين ويملكون مواهب هائلة، ولديهم لاعبون مذهلون ومواجهتهم والتسجيل أمامهم صعب للغاية".

واضاف :"هو تحد كبير بالنسبة لنا... ومن الرائع أن نواجه مثل هذا التحدي مع أفضل منتخب في العالم حاليا".

ولدى سؤاله بشأن ما إذا كان النجم الفرنسي كيليان مبابي يشكل أكبر خطر على الفريق الإنجليزي في مواجهة دور الثمانية، رد ساوثجيت قائلا :"هو لاعب على مستوى عالمي، قدم عروضا متميزة في هذه البطولة وكان لديه لحظات متميزة وساحرة في هذه البطولة وبطولات سابقة".

وأضاف :"وأعتقد أن (أنطوان) جريزمان لعب أكثر من 70 مباراة متتالية للمنتخب الفرنسي، وهو لاعب مذهل وكذلك (أوليفيه) جيرو نعرفه جيدا وهو لاعب رائع. لديهم لاعبي وسط شباب متميزين، المنتخب الفرنسي يحظى بمواهب متميزة في كل المراكز على الملعب، والمباراة تشكل اختبارا كبيرا نتطلع لخوضه، وهو تحد كبير لمنتخبنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك