بعد حبس عبيد.. النيابة تأمر بضبط 6 من حرس نقيب الصيادلة في واقعة الاعتداء على الصحفيين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حبس عبيد.. النيابة تأمر بضبط 6 من حرس نقيب الصيادلة في واقعة الاعتداء على الصحفيين

محمد مجدي وعاطف محمود
نشر في: الأحد 6 يناير 2019 - 12:44 م | آخر تحديث: الأحد 6 يناير 2019 - 12:44 م

أمرت نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار أيمن بدوي، المحامي العام للنيابات الكلية، بضبط وإحضار 6 من الحرس الخاص بنقيب الصيادلة للتحقيق معهم في الاعتداء على الصحفيين داخل مقر النقابة.

كما أمرت النيابة باستدعاء 4 موظفين بالنقابة هم مصطفي الوكيل، أشرف المكاوي، منار قنديل، حسن أبراهيم، للتحقيق في القضية أيضا.

كانت النيابة أمرت أمس بحبس محيي عبيد، نقيب الصيادلة، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتعدي والتحريض على التعدي الصحفيين.

وجاء قرار النيابة بعد سماع أقوال عبيد في الاتهامات الموجهة له من قبل الصحفيين المجني عليهم.

يذكر أن نيابة قصر النيل بإشراف المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، أمرت بحبس المتهم رجب سلامة فرد أمن من نقابة الصيادلة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة التعدي بالضرب على 4 صحفيين داخل مبنى نقابة الصيادلة في وسط القاهرة.

وخلال تحقيقات النيابة، التي استمرت 6 ساعات متواصلة، اتهم 4 صحفيين وهم: (آية دعبس من جريدة اليوم السابع، وعاطف بدر ومحمد الجرنوسي من صحيفة المصري اليوم، وإسراء سليمان من جريدة الوطن)، نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، وأمن النقابة، بالتعدي عليهم بالضرب والاستيلاء على هواتفهم أثناء تأدية علمهم.

وأشار الصحفيون الأربعة في التحقيقات إلى إنهم فوجئوا باعتداء أفراد الأمن الإداري بالنقابة عليهم بتحريض من نقيب الصيادلة، وذلك أثناء قيامهم بتغطية انتخابات النقابة، مضيفين أنهم أثناء لقاء صحفي مع المرشح على كرسي النقيب الدكتور كرم كردي، حضر مجموعة من أنصار نقيب الصيادلة وأفراد الأمن الإداري وتعدوا عليهم بالضرب وقاموا بسرقة الهاتف المحمول الخاص بـ«إسراء سليمان»، وبعدها أغلق نقيب الصيادلة أبواب النقابة واحتجزهم بداخلها.

وقال عاطف بدر الصحفي بـ«المصري اليوم» -في التحقيقات- إنه أثناء محاولته الدفاع عن زميلته «إسراء» من تعدي أفراد الأمن الإداري عليها، بادروا بالتعدي عليه بالضرب ما أسفر عن إصابته بجروح في الوجه وأخرى بباقي أنحاء الجسم، وقاموا بتحطيم هاتف زميلته آيه دعبس والكاميرا الخاصة بزميله في «المصري اليوم» محمد الجرنوسي، والتعدي على الأخير بالضرب ما أسفر عن إصابته بجروح متفرقة بالجسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك