الحبس 3 سنوات لمستريح الأدوات الصحية بالأزبكية ونجله - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحبس 3 سنوات لمستريح الأدوات الصحية بالأزبكية ونجله

نهاد القادوم
نشر في: الإثنين 6 فبراير 2023 - 2:57 م | آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 2:57 م
قضت محكمة جنح الأزبكية بمعاقبة مالك شركة أدوات صحية ونجله بالحبس 3 سنوات مع الشغل، بتهمة النصب والاحتيال، في القضية المعروفة إعلاميا ً بـ"مستريح الأدوات الصحية"، والتي تحمل رقم 3703 لسنة 2022 جنح الأزبكية.

وكان ناير نبيل محامي الضحايا، قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام في الواقعة موضوع ذلك البلاغ المتمثل في جريمة نصب وحصول على أموال الشاكيين بدون وجه حق للتحقيق في البلاغ المقدم من الشاكيين ضد المشكو في حقهم كل من "م ح" و"ع. ظ" مالك شركة أدوات صحية ونجله.

وأسند البلاغ للمتهمين الإضرار عمدا بأموال الشاكين أضرارا جسيمة بما احتوته من غش، وسوء نية وخداع ونصب، والحصول على أموال الشاكين بدون وجه حق، حيث تلاقت إرادتهم لارتكاب تلك الجرائم والتي وقعت بناء تدبير وخطة محكمة بعد أن أدى كلا منهم دوره فيها، بحسب البلاغ.

وأوضح في البلاغ أن "المشكو في حقه الأول والمشكو في حقه الثاني، قد كونا فيما بينهما تشكيلا ثنائيا، تخصص في استلام أموال من يقع تحت حبالهم وخداع ضحاياهم من المجني عليهم، وسعوا إلى اغتنام الفرصة تلو الأخرى في توجيه الدعوى للجمهور وتلقي الأموال بدعوى توظيفها واستثمارها في مجال الاستيراد والتصدير مقابل إيهام المجني عليهم بأرباح وفوائد عالية النسبة يتم سدادها كل 3 أشهر.

وتابع البلاغ على سند من القول، أن "شقيق المشكو في حقه الأول ونجله وهو العضو المنتدب بشركة لصناعة الأدوات الصحية (ش.م.م) الخاضعة لقانون 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وهو يحمل جنسية دولة أجنبية بجانب الجنسية المصرية يقوم بعمل صفقات تجارية بمكاسب مالية كبيرة عن طريق الاستيراد والتصدير من مصر إلى أمريكا والعكس بنسبة فائدة تفوق 100% من أصل رأس المال خلال السنة الواحدة، وتوزيع الأرباح أيضا على دفعات ربع سنوية، وأن ما ينقصهم للقيام بإبرام هذه الصفقات هو رأس المال، كما أن المشكو في حقه الأول يمثل نائب رئيس مجلس الإدارة، ونجله يمثل رئيس مجلس إدارة الشركة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك