«والي»: لابد من الاهتمام بالعمالة المؤقتة وتوسيع مظلة التأمينات الاجتماعية - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«والي»: لابد من الاهتمام بالعمالة المؤقتة وتوسيع مظلة التأمينات الاجتماعية

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتبت - آية عامر:
نشر فى : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 12:32 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 12:32 م

عقدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، لقاءا مغلقا اليوم، بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، طالبت خلاله بضرورة الاهتمام بالعمالة المؤقتة وتوسيع مظلة التأمينات الاجتماعية لتشمل كل العمالة المؤقتة في مصر، وفي مقدمتها العمالة بقطاع المقاولات.

وأضافت والي، في تصريحات لها على هامش الاجتماع، أن أعداد العمالة المؤقة بقطاع المقاولات لا تزيد أعدادهم في قاعدة بيانات صندوق تأمينات العاملين بالقطاعين العام والخاص عن 264 ألف عامل، وهو ما يمثل حوالي 10% فقط من أعداد العمالة المؤقتة في قطاع المقاولات، حسب التقديرات الخاصة باتحاد التشييد والبناء.

ووافقت الوزيرة على مقترح اتحاد مقاولي التشييد والبناء، الذي يتضمن أن يسدد الاتحاد حصة صاحب العمل والعاملين لصندوق التأمينات الاجتماعية وكذلك حصة التأمين الصحي على العامل أن يقوم الاتحاد بتحصيل هذه المبالغ من العمال.

ودعت «والي» إلى ضرورة التعاون مع الاتحاد في ميكنة المنظومة من خلال استغلال الخبرات التكنولوجية للوزارة بعمل تطبيق إلكتروني يستخدمه المقاولون في كل مقاولة وتسجيل أسماء العاملين عليه، وبناء على ذلك يتم حصر العمالة وتسديد المستحقات.

وتضمن المقترح أن يتم تسجيل العمالة عبر التطبيق الإلكتروني عبر الهاتف المحمول، ووضع مواعيد الكشف الطبي وغيرها من الأمور المتعلقة بالاستفادة من الخدمات التأمينية والتأمين الصحي، على أن تتحمل وزارة التضامن قيمة رسوم الكشف الطبي.

من جانبهم، أكد أعضاء مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء على استعدادهم الكامل للتعاون مع الوزارة؛ للوصول لأكبر عدد ممكن من العاملين في قطاع المقاولات لتشملهم المظلة التأمينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك