وزير الزراعة يكشف تفاصيل مشروع مزرعة الإنتاج الحيواني بالنوبارية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يكشف تفاصيل مشروع مزرعة الإنتاج الحيواني بالنوبارية

أمل محمود
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 11:16 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 11:23 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن افتتاح مزرعة للإنتاج الحيواني بالنوبارية اليوم يأتي في إطار توجيهات الرئيس للاستفادة من جميع الأصول المملوكة للوزارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المشروع الذي تم افتتاحه اليوم يقع على مساحة 40 فدانًا لم يتم استغلالها طوال الـ10 سنوات الماضية.

وأوضح أن الوزارة تدعم الشراكة مع القطاع الخاص شرط أن جدية الستثمر، مضيفًا أنه تم عرض مكان المشروع على أحد المستثمرين الأردنين المتقدمين بمشروع لإنتاج الثروة الحيوانية.

وذكر أن تكلفة المشروع بلغت أكثر من 30 مليون جنيه، وتم تنفيذه خلال 6 أشهر، موضحًا أن مدة عقد حق الانتفاع للمشروع تصل إلى 5 سنوات، تستطيع الوزارة بعدها إعادة تأجيره لنفس المستثمر أو لأخر.

وأشار إلى أن طاقة المشروع تصل إلى 30 ألف رأس ماشية، والدورة الأولى منه تستهدف 11 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين، مؤكدًا أن المشروع يتيح العديد من فرص العمل لأبناء المنطقة.
قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والمستشار محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة بافتتاح مزرعة للإنتاج الحيواني بالنوبارية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك