خلال لقائهما.. الرئيس السيسي وحمدان دقلو يؤكدان: المياه مسألة أمن قومي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال لقائهما.. الرئيس السيسي وحمدان دقلو يؤكدان: المياه مسألة أمن قومي

هديل هلال
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 3:13 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 3:13 م
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، وذلك وفقًا لما أفادته فضائية «إكسترا نيوز»، في خبر عاجل لها، مساء السبت.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أشاد بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، حرص بلاده على من جهود مصر التنموية في المجالات كافة. وشهد اللقاء التوافق حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، على رأس وفد رفيع المستوى الخرطوم، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر وعدد من المسؤولين بالدولة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن زيارة الرئيس السيسي إلى السودان، والتي تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، تأتي ترسيخاً لجهود مصر بقيادة الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية الهامة التي يمر بها، بالإضافة إلى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم عقد قمة مصرية سودانية، فضلاً عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، تجسيداً للإرادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك