مواكب سيارات تشترك في مظاهرة مناوئة لتدابير كورونا في ألمانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواكب سيارات تشترك في مظاهرة مناوئة لتدابير كورونا في ألمانيا

(د ب أ)
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 6:44 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 6:44 م

نظم منتقدون لتدابير كورونا من ولايتي سكسونيا وسكسونيا آنهالت الألمانيتين مظاهرة بمواكب سيارات متجهة إلى مدينة لايبتسيج منذ ظهر اليوم السبت.

وحسب التصريحات الصادرة من الشرطة، فإنه يبدو أن عدد المشاركين أقل كثيرا مما كان متوقعا.

وتم الإعلان في لايبتسيج عن مظاهرات مضادة، واستعدت الشرطة بقوات كبيرة لتأمين الموقف حيث توجهت بسيارة مدرعة إلى ساحة المعرض التي يوجد بها مركز للتطعيم.

وذكرت الشرطة أن موكبا للسيارات انطلق من مدينة ليبماخ-اوبرفرونا قبل قرابة ساعة من منتصف اليوم، ويُعْتَقَد أن عدد السيارات المشاركة في هذا الموكب قارب 60 سيارة، وفي المقابل أوقفت مظاهرة مضادة موكبا خرج من مدينة هاله بعد وقت قصير من انطلاقه، وفي النهاية تم قطع الرحلة.

وخرج موكب ثالث بمشاركة 50 سيارة من مدينة ناومبورج وهو عدد يقل بكثير عن العدد الذي سجله منظمو المظاهرة (250 سيارة)، كما شاركت 45 سيارة في موكب بمدينة دريسدن وهو أقل كثيرا من العدد الذي تم تسجيله والذي تجاوز 100 سيارة.

وألغى منظمون موكبا كان مزمعا تسييره من مدينة بلاون بعد أن تم إبلاغ سلطات التجمعات هناك بمشاركة نحو 200 شخص، ولكن نظرا لارتفاع معدل الإصابات الجديدة تم السماح بطريق واحدة للسير فيه في منطقة فوجتلاند (عاصمتها بلاون).

وذكرت الشرطة أنها تتوقع حدوث عوائق مرورية في لايبتسيج على مدار اليوم.

وتجمعت المظاهرة المضادة في قلب المدينة تحت شعار "وقف التفكير الجانبي"، وجاءت المظاهرة بدعوة من تحالف يضم جمعيات ومبادرات وأحزابا ونقابات، وبدأت المظاهرة بمسيرات بالدراجات والدراجات البخارية ومن المنتظر تنظيم ندوة يشارك فيها 1000 شخص في ساحة اوجوست.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك