عمرو أديب: تذاكر مصر للطيران ليست رخيصة.. ووزير الطيران: أخالفك الرأي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: تذاكر مصر للطيران ليست رخيصة.. ووزير الطيران: أخالفك الرأي

هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 مارس 2023 - 11:30 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2023 - 11:30 م
قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران، إن شركة مصر للطيران تأثرت بالمشكلات التي شهدتها المنطقة خلال الـ11 عامًا الماضية، منوهًا ان جائحة كورونا وحظر السفر بين الدول، أثر على حركة الطيران والسياحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن بعض الدول اتخذت إجراءات غير مناسبة لموظفيها، خلال فترة حظر الطيران، مؤكدًا أن الدولة حافظت على موظفي مصر للطيران ودعمتهم بشكل كبير.

وذكر أن الشركة بدأت التعافي من الآثار السلبية في الفترة الماضية، الأمر الذي يفتح المجال أمام زيادة الإيرادات، ليعقب الإعلامي عمرو أديب بقوله: «التذاكر برضه مش رخيصة».

ولفت الوزير إلى أنه يخالف «أديب» في الرأي، معقبًا: «الأسعار في بعض الأحيان مثل الشركات الأخرى، وأحيانًا أخرى تكون أعلى بنسبة بسيطة وليس بفارق كبير».

وأوضح أن موعد حجز الطائرة يحدد قيمتها؛ إذ أن سعرها يزداد كلما اقترب من موعد السفر، منوهًا أن تغير سعر البترول وارتفاعه، له تأثير سلبي على سعر المقعد الذي تبيعه الشركة.

وأشار إلى أن «تغير سعر الصرف يؤثر بالسلب على الشركات التي تعمل بالجنيه المصري، ولها تعاملات في الخارج بالعملة الحرة»، متعهدًا بالرغم من ذلك، أن المواطنين سيرون أمورًا حسنة في مصر للطيران قريبًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك