جوجل يكرم أطباء كورونا والباحثين العلميين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوجل يكرم أطباء كورونا والباحثين العلميين

بسنت الشرقاوي
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:41 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:41 م

يحتفل محرك البحث جوجل، اليوم الاثنين بجميع العاملين في مجال الصحة العامة والباحثين في جميع أنحاء العالم الذين يعملون في مكافحة فيروس كورونا الجديد، عن طريق إضفاء تغييرات على شعاره.

وبحسب نيويورك بوست، يعد هذا التكريم الأول من نوعه على شركة جوجل لأولئك الذين يعملون على الخطوط الأمامية لتفشي المرض: "نود أن نقول لجميع العاملين في مجال الصحة العامة والباحثين في المجتمع العلمي شكرا لك".

وتقدم العديد من البلدان إشادة عامة جماعية للطواقم الطبية مثل إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، ففي أوقات معينة يصفق المواطنون من نوافذ وشرفات منازلهم لتقديم الشكر لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية في بلدانهم.

وفقد أكثر من 100 طبيب وممرضة حول العالم حياتهم خلال علاجهم المرض، حيث توفي ما لا يقل عن 66 طبيبا في إيطاليا، وهي واحدة من الدول الأكثر تضررا في العالم، فيما شهدت كل من إيطاليا وإسبانيا أكثر من 9000 من العاملين الطبيين المصابين، بينما توفي ما لا يقل عن 13 طبيبا في الصين، حيث تم الإبلاغ عن الفيروس لأول مرة.

وفي حديثه مع صحيفة نيوزويك، قال الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للممرضات، هوارد كاتون: "لقد كنا قلقين منذ بضعة أسابيع حول عدد الممرضات وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين أصيبوا بالفيروس، فالممرضات في جميع أنحاء العالم يعملون تحت ضغط شديد لساعات طويلة دون استراحة وبدون أيام راحة".

وأضاف: "ليس لدينا شك في أن معدل الإصابة يرجع جزئيا إلى نقص معدات الوقاية الشخصية نحن نعلم أن هناك نقصا عالميا، ولكن الممرضات هم في الخطوط الأمامية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك