فيديو.. وزير الاتصالات: نتائج تجربة الامتحانات عبر الإنترنت مرضية للغاية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الاتصالات: نتائج تجربة الامتحانات عبر الإنترنت مرضية للغاية

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:26 ص

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن نتائج تجربة الامتحانات عبر الإنترنت مرضية للغاية، مضيفًا أن حوالي 580 ألف طالبًا أجروا اختباراتهم عبر الإنترنت، من خلال أربع موجات متتالية بدأت في التاسعة صباحًا.

وأضاف «طلعت» في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» المُذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أنه لم تصدر أية شكاوى بخصوص سرعة الشبكة، سواء في غرفة عمليات المصرية للاتصالات أوالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، موضحًا أن تقنية الامتحان تجرى بصور بسيطة، تجنبًا للمصاعب.

وأشار إلى حوكمة التجربة بكفاءة عالية، وأن الطلاب أجروا اختباراتهم عن طريق الدخول على الشبكة، ثم تنزيل الامتحان على الجهاز الخاص بالطالب، والإجابة على الأسئلة، ومن ثم رفع الإجابات بعد الانتهاء في الوقت المحدد.

وأوضح أن التعليم عن بعد اتجاه عالمي سائد قبل هذه الأزمة، ولابد من الإقبال عليه، منوهًا بالجانب الإيجابي لهذه الأزمة والذي يتمثل في الإقبال على وسائل التعليم الرقمي، سواء خلال الأزمة أو حتى بعد انتهائها.

وذكر أن الدخول على الإنترنت لتأدية الامتحانات له بديلين، إما من خلال الشريحة التي جرى تسليمها من الشركة المصرية للاتصالات، أو الإنترنت الثابت الموجود بالمنزل، لافتًا إلى استعداد الدولة لتطبيق آلية التعليم عن بعد، لما تمتلكه من بنية تحتية مؤهلة، وهو ما شهده الجميع في الفترة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك