10 نجوم يرصعون قائمة أمهر مسددي ركلات الجزاء بتاريخ ليفربول - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 نجوم يرصعون قائمة أمهر مسددي ركلات الجزاء بتاريخ ليفربول

الشروق
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 3:35 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 3:53 م

استعرض نادي ليفربول قائمة نجومه المُسددين لركلات الجزاء على مدار تاريخ، والتي تصدرها ستيفين جيرارد، قائد الفريق السابق، ويتواجد بها لاعبًا واحدًا من الجيل الحالي هو جيمس ميلنر.

وذكر ليفربول على موقعه الرسمي :"أظهر ستيفين جيرارد أنه لا يرحم حينما يتعلق الأمر بتنفيذ ركلات الجزاء، وفي مثل هذا اليوم عام 2014، حول ركلتي جزاء لهدفين حقق الفريق بهما الفوز على وست هام 2-1 في الدوري الإنجليزي".

وقائمة نجوم ليفربول في عملية تنفيذ ركلات الجزاء الناجحة على النحو التالي:"

ستيفين جيرارد – 47 هدفًا

هو صاحب المركز الأول. أعصاب فولاذية وتقنية تنفيذ لا تعرف الفشل. سجل أول ركلة أمام برمنجهام سيتي عام 2003 وآخر ركلة أمام توتنهام بعد نحو 11 عاماً. يقول جيرارد عن الأمر: "تختار زاوية تسديدك ولا تغير رأيك. تأكد من حصولك على اتصال جيد بالكرة وحاول أن تكون دقيقًا".

يان مولبي – 42 هدفًا

"كانت تقنيتي تعتمد على انتظار تحرك حارس المرمى، لأسدد في الزاوية الأخرى". كان الأمر بسيطاً بالنسبة للدنماركي العظيم. مولبي لم يهدر سوى 3 ركلات جزاء بقميص ليفربول، وسبق له وأن سجل 3 ضربات في مباراة واحدة أمام كوفنترسيتي في كأس الرابطة عام 1986.

فيل نيل – 38 هدفاً

أول لاعب في ليفربول يسجل ركلة جزاء خلال التسعين دقيقة من عمر نهائي لبطولة أوروبا. كان من أبرز المساهمين في الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ 3-1 في روما عام 1977.

بيلي ليدل – 24 هدفاً.

عقب دقيقتين من تسجيله أول ركلة جزاء لصالح ليفربول أمام ميدلسبره، نفذ ليدل واحدة أخرى لكنها ضاعت. رغم ذلك، أثبت اللاعب أن هذا الأمر نادر الحدوث طيلة مسيرته.

تومي سميث – 22 هدفاً

كان ينبري لتسديد ركلات الجزاء بكل مسؤولية ونجاح، على الرغم من كونه مدافع.

روبي فاولر – 20 هدفاً

عام 1997 على ملعب أرسنال، حصل فاولر على ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء ضد ديفيد سيمان حارس أصحاب الأرض. فاولر ذهب للحكم وأخبره أن سيمان لم يرتكب أي خطا ضده. سدد فاولر الكرة وأنقذها سيمان. لحسن الحظ انتهت المباراة بفوز ليفربول 2-1.

جيمس ميلنر – 19 هدفاً

يواصل قائدنا الثاني الحالي التقدم في هذه القائمة، عقب تسجيله ثلاث ركلات في الموسم الجاري. صاحب الرقم 7 أضاع ركلتي جزاء فقط خلال مواسمه الخمسة في آنفيلد.

جون ألدريدج – 17 هدفاً

آخر أهداف اللاعب مع الفريق جاء من ركلة جزاء خلال الفوز 9-0 على كريستال بالاس في سبتمبر 1989.

تيري مكديرموت وجوردون هودجسون – 16 هدفاً

جميع ركلات الجزاء التي سجلها مكديرموت خلال مسيرته مع الفريق والتي دامت 8 سنوات، سجلها في الشوط الثاني. في غضون ذلك، سجل هودجسون المولود في جنوب أفريقيا، 241 هدفاً مع الريدز خلال الفترة بين عامي 1926 و1935.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك