سقوط عصابة «مباحث الأموال العامة المزيفة» في مصر القديمة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط عصابة «مباحث الأموال العامة المزيفة» في مصر القديمة

عاطف محمود
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 2:07 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 2:07 م

ألقت مباحث القاهرة القبض على تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصصوا في سرقة المواطنين عقب إيهامهم بأنهم من مباحث الأموال العامة بمصر القديمة، وحرر محضر بالواقعة وأمر مدير أمن القاهرة اللواء أشرف الجندي، بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وكان قسم شرطة مصر القديمة تلقى بلاغًا من تاجر ومندوب مشتريات بأنهما تعرضا لواقعة سرقة مليون جنيه سوداني، عن طريق انتحال بعض الأشخاص صفة رجال مباحث الأموال العامة.

وأظهرت تحريات المباحث أن المبلغ الأول اتصل بشخص لتغيير المبلغ السوداني بالجنيه المصري، وفور وصول مندوب الشركة وذلك لتغيير المبلغ المالي فوجئ بسيارة ميكروباص بداخلها عدد من الأشخاص والذين أوهموه بأنهم رجال من مباحث الأموال العامة، واستولوا منه على المبلغ المالي، واصطحبوا معهم مندوب الشركة المزيف وفروا هاربين.

وفور تشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص، ألقى القبض عليهم بحوزتهم السيارة المستخدمة في الواقعة، ومبلغ مالي وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للواقعة، وأنهم يكونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة المواطنين عقب إيهامهم بأنهم من مباحث الأموال العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك