وزير السياحة: الحفاظ على العمالة أهم أهداف قرارات الرئيس اليوم - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير السياحة: الحفاظ على العمالة أهم أهداف قرارات الرئيس اليوم

خالد العناني - وزير الآثار
خالد العناني - وزير الآثار

نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:02 م | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 10:02 م

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الإجراءات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد اليوم، هدفها دعم الصناعة داخل قطاعي السياحة والطيران والآثار، لافتًا إلى أن قطاعي السياحة والطيران الأكثر تضررًا من أزمة فيروس كورونا.

وأضاف «العناني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الاستعداد لاستئناف عودة الحركة السياحية في أقرب وقت فور انتهاء الأزمة، والحفاظ على العمالة عبر إسقاط أو جدولة أو إرجاء التزامات المنشآت السياحية، أحد أهم أهداف قرارات الرئيس.

وتابع: «سنقف بجوار القطاع بشكل قوي، وهناك تكليف من الرئيس للحكومة بتنفيذ الأوامر خلال الساعات المقبلة»، ذاكرًا أن قرار إسقاط الضريبة العقارية عن المنشآت السياحية والفندقية لمدة ستة أشهر دعم واضح لأصحاب هذه المنشآت.

وأوضح وزير السياحة والآثار أن الإجراءات شملت إرجاء عدة أمور لمدة ثلاثة أشهر؛ لتقييم المرحلة الحالية وانتظار التطورات على المشهدين الدولي والمحلي بالنسبة لأزمة فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه عقد أكثر من 25 اجتماعًا مع ممثلي الغرف السياحية؛ للخروج بإجراءات محددة قابلة للقياس والتطبيق والتنفيذ تشعر بها العمالة.

وأكد أن «الوزارة تقف بجوار القطاع الخاص ولن تسمح بالتهاون مع العمالة»، قائلًا إن «السيسي» وجه بأن تصبح المدن السياحية أفضل بكثير مما كانت عليه ما قبل أزمة فيروس كورونا.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد من الناحية الاقتصادية، والإجراءات الحكومية في هذا الصدد للتعامل معها والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك