الزراعة والأمن الغذائي تتصدر مباحثات وزير موريتاني والبنك الدولي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة والأمن الغذائي تتصدر مباحثات وزير موريتاني والبنك الدولي

وزير الخارجية الموريتاني
وزير الخارجية الموريتاني
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 5:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 5:55 م

بحث وزير الاقتصاد الموريتاني عثمان مامودو، اليوم الثلاثاء في العاصمة نواكشوط، مع وفد من مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، التعاون الثنائي.

وذكرت وزارة الاقتصاد الموريتانية، في بيان، أن ملف الزراعة والأمن الغذائي تصدرا المباحثات التي أجراها الوزير مع الوفد الذي يرأسه عليون ميكا المدير الإقليمي المسؤول عن منطقة غرب إفريقيا في مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولي.

كما بحثا الجانبان علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وهذه المؤسسة المالية الدولية وسبل تعزيز الشراكة والدعم الذي يمكن أن تقدمه المؤسسة لموريتانيا.

من ناحية أخرى، بدأت اليوم الثلاثاء في العاصمة الموريتانية أعمال ورشة تكوينية لصالح القيادات النسائية في دول الخمس الإفريقي.

وذكر بيان رسمي أن الورشة التي تشارك فيها ممثلات عن مالي والنيجر واتشاد وبوركينا فاسو تتناول إدارة الأزمات والوساطة والعدالة الاجتماعية، وتسعى إلى تكوين النساء القياديات حول سبل وآليات تعزيز مشاركة النساء في مواضيع بالغة الأهمية تتمثل أساسا في تقنيات التواصل والمناصرة والتفاوض والوساطة والعدالة الاجتماعية.

وأكدت نهى بنت هارون، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، حضور المرأة الموريتانية في مناصب صنع القرار وتمثل 20 في المائة من أعضاء الحكومة وحوالي خُمس مقاعد البرلمان وأكثر من ثُلث المستشارين البلديين والجهويين، مؤكدة أن المرأة حاضرة في الهيئات الدبلوماسية وفي الإدارات العامة ومجالس الإدارة وسلك القضاء ومختلف الأسلاك العسكرية والأمنية.

بدوره، أوضح رئيس مكتب الحكامة في الساحل الإفريقي محمادو ساماكي أن هذه الورشة معنية بدراسة التوسط في النزاعات وحلولها والقضاء التقليدي، وتأتي استكمالا لورشة سابقة تم تنظيمها في شهر يوليو 2019 والتي كان موضوعها النوع والوقاية من التطرف.

وأضاف أن هذه الورشة تمثل استكمالا لتنفيذ برنامج تعزيز مشاركة المرأة في هيئات القرار في مجموعة الخمس في الساحل الإفريقي في مجال الوقاية من التطرف وتعزيز السلم والأمن المجتمعي وحل النزاعات الممول من طرف المملكة الإسبانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك