وزير التعليم للطلاب: ذاكروا لحل الأسئلة الجديدة ولا تعبئوا بشيء آخر - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزير التعليم للطلاب: ذاكروا لحل الأسئلة الجديدة ولا تعبئوا بشيء آخر

 طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 10:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 10:56 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التنسيق في مسألة الحضور بالمدارس خلال شهر رمضان هي نفسها المطبقة من بداية العام، موضحًا أن الحضور اختياري للجميع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساءالثلاثاء، أنه في حالة حضور الطلاب بالمدارس يتم استخدام الجداول التبادلية، ذاكرًا أنه تم التنسيق مع المدارس الدولية بعدم حضور الطلاب أكثر من 3 أيام في الأسبوع.

وذكر أن استكمال العام الدراسي في مصر خلال أزمة كورونا وفي ظل تعليق العديد من الدول للدراسة يعد إنجازًا، موضحًا أن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي سيتم امتحانهم آخر الشهر الجري في منهج لمدة 6 أسابيع فقط، وامتحانهم مرة أخرى في نهاية مايو على ماتم دراسته خلال الشهر.

وأكد أن الامتحان هو نفسه سواء كان ورقيًا أو إلكترونيًا، مشيرًا إلى أن التطوير في المرحلة الثانوية يتضمن تغير في طريقة القياس والتقييم، وذلك لقياس درجة فهم المعلومة وليس قياس القدرة على استرجاعها.

وأوضح أن جميع طلاب المرحلة الثانوية سيتم امتحانهم بنظام الأسئلة الجديدة، ناصحًا الطلاب بفهم مخرجات التعلم ليتمكن من التعامل مع أي نوع من الأسئلة.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من التابلت هو وصول جميع الطلاب سواء كانوا أغنياء أم فقراء إلى مصادر التعلم الرقمية كالمنصات الإلكترونية، وليس الهدف منه أداء الامتحان، متوجهًا بكلمة للطلاب: «ذاكروا من أجل حل الأسئلة الجديدة ولا تعبئوا بشيء آخر».

وطمأن أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات للقضاء على الغش تمامًا، ذاكرًا أن 80% من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لجأوا للغش في امتحانات منتص العام الدراسي الأول لهذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك