استقبال حالات كورونا بمستشفى جامعة عين شمس الميداني أول الأسبوع المقبل بسعة 160 سريرا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقبال حالات كورونا بمستشفى جامعة عين شمس الميداني أول الأسبوع المقبل بسعة 160 سريرا

عمر فارس
نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 2:07 م | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 2:07 م

المتيني لـ«الشروق»: تخصيص رعاية مركزة بجهاز تنفس صناعي لكل سرير والخدمات للمواطنين

أعلن رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، بدء استقبال حالات مرضى كورونا بمستشفى جامعة عين شمس الميداني بالحرم الجامعي أول الأسبوع المقبل، موضحًا أن المستشفى مخصصة للجمهور العام والجامعة.

وأضاف المتيني لـ"الشروق": أن المستشفى الجديد بسعة 160 سريرا مجهزا للحالات المصابة بمختلف درجاتها، وتقدم الخدمات الطبية تحت إشراف الأطقم الطبية من كليات القطاع الصحي ومستشفيات الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة استطاعت تنفيذ وتجهيز مستشفيين كاملتين للعزل والعلاج في وقت قياسي للجمهور والعاملين بالجامعة، وتخصيص رعاية مركزة بجهاز تنفس صناعي لكل سرير، بالإضافة إلى تخصيص أعضاء هيئة التدريس للرد على كل الاستفسارات، وعيادات للتواصل مع المرضى عن بعد بالإنترنت.

وأكد أن الجامعة اتخذت ووفرت كل سبل الوقاية، ورفعت من مقدار مكافحة العدوى بالمستشفيات وتوفير المسحات بين الأقطم الطبية والمرضى.

من جهته، أوضح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، أن المستشفى تهتم بعلاج الحالات المرضية المختلفة، بالإضافة إلى استقبال المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، كما توفر لهم العلاج الكامل وفق البروتوكولات المعتمدة للعلاج بوزارة الصحة.

وأكد عبدالغفار، خلال جولة تفقدية مساء أول أمس، على جاهزية وتجهيزه المستشفى لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، وكذلك سرعة توفير كافة المتطلبات الضرورية لذلك، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الفرق الطبية وكافة العاملين.

وأوضح أن هذه المستشفى الميداني استكمالا للدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية للمساهمة في مواجهة أزمة فيروس كورونا، وهي مجهزة بأعلى مستويات التجهيزات وتقدم خدمات طبية متميزة، وتم دعمها بالمستلزمات الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك