الكشف عن سبب مفاجئ وراء رحيل كاتاي عن لوس انجليس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف عن سبب مفاجئ وراء رحيل كاتاي عن لوس انجليس

رويترز
نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 10:24 ص | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 10:24 ص

قرر نادي لوس أنجليس جالاكسي المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين يوم الجمعة إنهاء التعاقد مع لاعب الوسط الصربي ألكسندر كاتاي بعد أن نشرت زوجته "سلسلة من التعليقات العنصرية والداعية للعنف الاجتماعي".

وذكرت وسائل اعلام أن تيا كاتاي وصفت المتظاهرين تحت شعار "حياة السود تهم" عبر تطبيق انستجرام بأنهم "ماشية مثيرة للاشمئزاز" ودعت لاستخدام العنف ضدهم قبل أن تحذف هذه المنشورات.

واندلعت احتجاجات بمختلف المدن الأمريكية ضد وحشية وعنصرية الشرطة عقب وفاة جورج فلويد وهو أمريكي أسود من مدينة منيابوليس لقي حتفه بعدما ضغط ضابط شرطة بركبته على رقبته الشهر الماضي.

ونشر لوس أنجليس بيانا قصيرا أعلن فيه التوصل "لاتفاق بالتراضي" مع كاتاي لإنهاء الارتباط بينهما بعد ”إدانة قوية“ لما نشرته زوجته.

وقال النادي "يدعم لوس أنجليس جالاكسي أصحاب البشرات الملونة، وخاصة مجتمع السود، في المظاهرات والكفاح ضد العنصرية وعدم المساواة والتعصب والعنف".

واعتذر كاتاي (29 عاما)، لاعب شيكاغو فاير السابق والذي تعاقد مع لوس انجليس جالاكسي في ديسمبر كانون الأول الماضي، عن تعليقات زوجته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتوقف موسم الدوري الأمريكي منذ مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وصدقت المسابقة على اتفاق يسمح باستئناف اللعب في 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك