بالفيديو.. السيسي: «استقرار ليبيا لا يتجزأ عن استقرار مصر» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. السيسي: «استقرار ليبيا لا يتجزأ عن استقرار مصر»


نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 2:02 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن استقرار ليبيا يتطلب إيجاد وسيلة سلمية لإدارة الأزمة، تتضمن وحدة وسلامة المؤسسات الوطنية، وتكون قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الليبي، وتتيح لها توزيع عادل للثروات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، مع المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، في القاهرة، مساء اليوم السبت، أن مصر حريصة على الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا؛ نظرًا لكونه أمر لا يتجزأ من استقرار مصر.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح في قصر الاتحادية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، في بيان له أن الاجتماع يعقد بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ووزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال.

ولفت المتحدث إلى أن الاجتماع يأتي "من منطلق حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا وشعبها الشقيق، باعتبار أن أمن ليبيا امتداد للأمن القومي المصري، بالإضافة إلى تأثير تداعيات الوضع الليبي الراهن على المحيط الإقليمي والدولي".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك