حفتر: القيادة العامة للجيش الليبي تعاطت بإيجابية وملتزمة بمخرجات مؤتمر برلين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفتر: القيادة العامة للجيش الليبي تعاطت بإيجابية وملتزمة بمخرجات مؤتمر برلين

هدى أمين
نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 4:23 م | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 4:23 م

حفتر عن حكومة الوفاق: الطرف الثاني يضرب بالتزاماته عرض الحائط نتيجة لسيطرة المليشيات الإرهابية على قراره

قال القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، إن «القيادة العامة للجيش الوطني الليبي تعاطت بإيجابية وملتزمة بمخرجات مؤتمر برلين، وشاركت في محادثات 5+5»، متابعًا: «شاركنا في خمس محطات دولية مهمة وبدرجة عالية من المسئولية؛ لإخراج شعبنا ووطننا من أزماته السياسية والأمنية والاقتصادية».

وأضاف حفتر، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، اليوم السبت: «الطرف الثاني في كل محطة يضرب بالتزاماته عرض الحائط نتيجة لسيطرة المليشيات الإرهابية على قراره السياسي»، في إشارة منه إلى حكومة الوفاق، بقيادة فايز السراج.

وتابع: «نحن في كل اللقاءات السابقة والحالية نسعى لتحقيق أهداف واضحة ومحددة، والمتمثلة في الثوابت التالية؛ أولًا: التأكيد المطلق على وحدة ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها وترابها الوطني»، مضيفًا: «ثانيًا: القضاء على المجموعات الإرهابية المصنفة بقرارات مجلس الأمن».

وأوضح «ثالثًا: الدعوة للحوار الليبي وبشكل فوري بحيث يشارك فيه جميع الليبيين من أعيان ومشايخ القبائل والسياسيين والنشطاء ومنظمات المجتمع المدني والشباب مع مشاركة وتمثيل حقيقي للمرأة، ويكون حوارًا مجتمعيًا ينتج مجلسًا رئاسيًا جديدًا، وتشكيل وحدة وطنية لتقديم أفضل مستوى من الخدمات العامة للمواطنين واعتمادها من مجلس النواب».

وأضاف «رابعًا: توحيد المؤسسات المنقسمة وهي؛ مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط والهيئة العامة للاستثمار الخارجي؛ حتى يمكن فعليًا التوزيع العادل للثروة».

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي؛ لمناقشة آخر المستجدات وتطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك