ما هي الفترة المناسبة لعمل ليرز إزالة الشعر قبل الزفاف؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ما هي الفترة المناسبة لعمل ليرز إزالة الشعر قبل الزفاف؟

منار محمد
نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 9:47 ص | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 9:47 ص

تلجأ العديد من الفتيات حاليًا إلى الليرز قبل الزواج، للتخلص نهائيًا من الشعر، ولكن بعضهن لا يعلمن الفترة المثالية للبدء في الجلسات قبل موعد الزفاف؛ لأن البدء في توقيت خاطئ لا يمنح النتائج المتوقعة.

وقالت ويتني بو، طبيبة الأمراض الجلدية الأمريكية، إن الليرز يحتاج إلى فترة طويلة حتى يظهر مفعوله، على عكس الشمع أو الحلاقة، ولذلك على المرأة أن تلتزم بالجلسات لتحصل على نتيجة جيدة.

وأضافت أن جلسة الليرز تتم كل 4 إلى 6 أسابيع، وذلك للتأكد من أنه يستهدف كل الشعيرات، ولذلك يجب حجز الجلسة الأولى قبل 6 إلى 8 أشهر من موعد الزفاف.

وأوضحت كريستين روجرز، أخصائية الليزر الأمريكية، أن المرأة عليها أن تتوقع الشعور بالألم مع كل جلسة ليرز، ولكنه سيكون أقل من ألم الشمع، ولذلك لا داعي للقلق، بحسب موقع "مارثا ستيوارت ليفينج" الأمريكي الخاص بالمرأة.

وأشارت إلى أن منطقة الإبط من أكثر الأماكن التي تشعر فيها النساء بعدم الراحة خلال جلسات الليرز، وهذا يحدث أيضًا في منطقة البكيني؛ لأن هذه المناطق تحتوي على نهايات عصبية؛ ولهذا يتم الشعور بأقل ألم يحدث بها.

ونصحت أخصائية الليزر، الفتيات، بالتأكد من جودة الأجهزة، لأنه إذا كانت غير جيدة، فإنها ستكون سببًا في الإصابة بالحروق أو اسمرار الجلد، وأكدت أن نتائج جلسات الليرز تبدأ في الظهور بعد مرور أسبوعين على أول جلسة، ومع كل جلسة، يتم حلاقة الشعر حتى يتمكن جهاز الليرز من استهداف البصيلات وليس الشعر النامي.

وقالت لورانس تشانج، طبيبة الجلدية بمركز نوفو الأمريكي للتجميل، إن البشرة التي تمنح أفضل نتيجة عند استخدام الليرز، هي التي تمتلك لون فاتح وشعر داكن، أما الشقراء، فلن تكون النتائج جيدة؛ لأن الليرز لا يستهدف البصيلات فقط، بل الميلانين أيضًا، وهو المادة التي تعطي للشعر صبغته، وفقا لمجلة "ويدينج توداي"، التي تمنح نصائح جمالية للنساء خاصة بمرحلة الزفاف.

وأوضحت أنه يجب تجنب جلسات الليرز خلال إصابة المنطقة التي سيعمل الليرز عليها، بحب الشباب وقرح البرد؛ لأن الحرارة تزيد من تدهور الوضع.

ونصحت نيفديتا دادو، أخصائية الجلدية الهندية، الفتيات، بضرورة استشارة طبيب جلدية قبل البدء في جلسات الليرز؛ لمعرفة نوع الجهاز المناسب للبشرة وكثافة الشعر، مع تجنب التعرض المفرط للشمس، واستخدام واقي شمسي.

وأشارت إلى أنه يجب تجنب استخدام الشمع قبل 4 أسابيع من موعد الجلسة، مع ترطيب الجلد عبر شرب الكثير من الماء واستخدام الكريمات المرطبة، إضافة إلى تجنب فرك الجلد أو تقشيره بعد الجلسات، وفقا لمدونة "ويد مي جود" الهندية المتخصصة في تقديم معلومات لتنظيم حفلات الزفاف على الإنترنت.

وأكدت أنه يجب عدم البدء في التمارين الشاقة، إلا بعد مرور 24 ساعة على الأقل من الجلسة، وفي حالة حدوث مضاعفات، مثل الحروق أو الالتهابات أو الألم بعد الجلسات، يجب التحدث مع طبيب الجلدية فورًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك