وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره الدنماركي إعادة إعمار المناطق المحررة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره الدنماركي إعادة إعمار المناطق المحررة

أ ش أ
نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 8:50 م | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 8:50 م

بحث وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع نظيره الدنماركي، إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش، مرحبا بافتتاح السفارة الدنماركية في بغداد.

وقالت الخارجية، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية، إن "وزير الخارجية استقبل اليوم نظيره الدنماركي جيبي كوفود، لبحث تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين، والارتقاء بها في سائر المجالات، ولاسيما الاقتصادية، والتجارية ، كما تطرقا إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية مواصلة الجهود لتثبيت الاستقرار".

وأعرب الوزير العراقي عن شكره إلى الحكومة الدنماركية بمناسبة افتتاح سفارتها في بغداد، مثمنا مواقف الدنمارك الداعم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، داعيا إلى ضرورة استمرار الدعم إلى حين القضاء على الفكر الذي أنتج هذه العصابة الإرهابية.

ونوه حسين بما قدمته الدنمارك ضمن حلف الناتو من دعم للقوات الأمنية العراقية على مستوى التدريب، وإعادة إعمار المناطق المحررة والتي دمرت بسبب عصابات داعش الإرهابية.

ودعا الجانب الدنماركي إلى تشجيع الشركات الاستثمارية ورجال الأعمال الدنماركيين على الاستثمار في العراق، لما يمثله من بيئة استثمارية خصبة وواعدة، مشيرا إلى أن الدنمارك دولة زراعية لكنها صناعية في الوقت نفسه، وتستطيع مساعدة العراق في مختلف المجالات منها الزراعة، والصناعة.

من جانبه، أكد وزير الخارجيّة الدنماركي دعم بلاده للعراق، وحرصها على توطيد العلاقات الثنائية، لافتا إلى التزام بلاده مع حلف الناتو بمساندة العراق في حربه ضد داعش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك