أمريكا تتبرع بـ 750 ألف جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 إلى تايوان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا تتبرع بـ 750 ألف جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 إلى تايوان

أ ش أ
نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 8:44 ص | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 8:44 ص

قالت عضوة الكونجرس الأمريكي عن ولاية ألينوي لادا تامي دوكوورث اليوم الأحد إن بلادها ستتبرع بـ 750 ألف جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 إلى تايوان.

وتابعت دوكوورث من مطار تايبيه سونجشان قولها " إنه من الحيوي للولايات المتحدة أن يتم إدراج تايوان في أول مجموعة تتلقى اللقاحات، وذلك بسبب اعترافنا بحاجتكم الملحة ونحن نقدر هذه الشراكة"، وفقا لوكالة الأنباء المركزية التي تديرها الدولة.

وقال المعهد الأمريكي في تايوان ، الذي يقوم في الواقع بعمل السفارة الأمريكية في تايوان، يوم الجمعة أن تايوان يجب أن تدرج في الفئة الأولى من اكثر من 80 مليون جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 التي من المقرر أن تتبرع بها الولايات المتحدة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ووصلت دوكوورث وزميليها دان سوليفان وكريس كونز اليوم الأحد إلى مطار تايبيه وكان في استقبالهم وزير الخارجية التايواني جوزيف وو.

وقال وو إن تايوان "ممتنة للغاية" لإدراجها في خطة إدارة بايدن لتصدير لقاحات فيروس كورونا إلى دول أخرى.

ومن جانبه أشار كونز أيضًا إلى أنه تم منع تايوان من الانضمام إلى تحالف الصحة العالمي وواجهت عقبات في الحصول على لقاحات آمنة وفعالة.

كما أعربت رئيسة تايوان تساي إنج ون في وقت لاحق عن تقديرها للوفد على التبرع، الذي قالت إنه يظهر دعم الحزبين داخل الكونجرس الأمريكي لتايوان.

وأمضى أعضاء الكونجرس الأمريكي في العاصمة التايوانية حوالي ثلاث ساعات قبل أن يغادروا .

وقالت تساي إن مشاركة اليابان والولايات المتحدة لجرعات اللقاح مؤخرًا كان بمثابة مساعدة كبيرة في حرب تايوان ضد جائحة كورونا.

وشددت تايوان إجراءات مكافحة فيروس كورونا منذ 15 أيار/مايو ،حيث شهدت زيادة في عدد الحالات الجديدة. ولا يزال معدل التطعيم ضد كوفيد-19 بين سكان البلاد البالغ عددهم 6ر23 مليون نسمة أقل من 3 %.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك