وفد حكومي فلسطيني يغادر إلى مصر لبحث إعادة إعمار غزة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد حكومي فلسطيني يغادر إلى مصر لبحث إعادة إعمار غزة

غزة (د ب أ)
نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 12:45 م | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 12:45 م

قالت مصادر فلسطينية إن وفدا حكوميا فلسطينيا غادر اليوم الأحد، إلى مصر لبحث إعادة إعمار قطاع غزة عقب جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل.

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الوفد يضم وكلاء وزارات الحكم المحلي والأشغال العامة والإسكان، والاقتصاد في غزة يرافقهم رئيس اتحاد المقاولين في القطاع.

وغادر الوفد قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح على أن تستمر الزيارة عدة ساعات.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في غزة أول أمس الجمعة بدء إزالة الأنقاض والركام الناتج عن موجة التوتر الأخيرة مع إسرائيل بدعم مصري لبدء إعادة الإعمار.

جاء ذلك بعد إرسال مصر نحو 50 شاحنة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح للمساعدة في عملية إزالة الأنقاض والركام والمباني الخطرة والآيلة للسقوط.

وقدرت أوساط محلية في غزة الركام الناتج عن عمليات التدمير للأبراج والبنايات السكنية والمقرات العامة بأكثر من 300 ألف طن ويتوقع إزالته في عملية قد تستغرق عدة أسابيع.

وبحسب وزارة الأشغال العامة في غزة ، فإنه تم إحصاء 1200 وحدة سكنية تدمرت بشكل كامل، و1000 وحدة سكنية تدمرت بشكل جزئي بليغ غير صالحة للسكن، و20 ألف وحدة سكنية ما بين متوسط وطفيف، وقدرت تكلفة إعادة إعمار تلك الوحدات السكنية بنحو 150 مليون دولار.

ورعت مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة بعد موجة توتر بدأت في العاشر من الشهر الماضي واستمرت 11 يوما استشهد خلالها أكثر من 250 فلسطينيا.

في هذه الأثناء أعلنت الحكومة الفلسطينية أن رئيس وزرائها محمد اشتية سيصل اليوم إلى دولة قطر في زيارة رسمية لبحث عدة ملفات بينها إعادة إعمار غزة والمساعدات الدولية والقطرية لفلسطين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك