محمد سلماوي: «الدستور» لم يفعل حتى الآن .. والوضع بدون برلمان «مخل وعبثي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد سلماوي: «الدستور» لم يفعل حتى الآن .. والوضع بدون برلمان «مخل وعبثي»

سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 9:09 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 9:09 م

قال الكاتب محمد سلماوي، رئيس اتحاد الكتاب المصرين إن هدفه من مقال «رسالة من مبارك» هو الإشارة إلى أخطاء نظام الإخوان وليس تبييض وجه مبارك، نافيا اتهامه بتجميل نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، المدان في قضايا فساد مالي، مشيرا إلى أنه كان دائم الخلاف مع نظام الرئيس الأسبق، وأنه تنبأ بقيام ثورة ضده.

وأشار «سلماوي» خلال حواره لبرنامج «الجرئ والبرئ» الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، إلى أن بعض الأشخاص لا يبذلون مجهودا في تصنيف الأشخاص بعد التعرف على حقيقتهم، ولكن يصنفون كل شخص وفقا لرأي واحد أو مقال واحد.

في سياق آخر، أوضح «سلماوي»، أن الدستور المصري موضوع في مكان ومقفل عليه، ولم يفعل حتى الآن، مشيرا إلى أن قوانين الدستور لم تصدر وذلك لعدم وجود برلمان.

وتابع: «الوضع بدون برلمان مخل جدا وعبثي؛ لأن الدستور يصبح ساريا بمجرد الاستفتاء عليه، ومازالت المحاكم تقضي بقوانين صدرت في ظل دساتير أخرى»، معربا عن تمنيه أن يتشكل البرلمان قبل نهاية العام الحالي؛ ليتم تطبيق الدستور.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن أنه سيتم الانتهاء من انتخابات برلمان 2015 قبل نهاية العام الجاري، وذلك عقب صدور قرار من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية بعض القوانين المنظمة للعملية الانتخابية ما أدى إلى تعطيل الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك