السفير الأمريكي بالقاهرة: لا نستطيع تحديد موعد إعطاء التأشيرات الجديدة للمصريين بعد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الأمريكي بالقاهرة: لا نستطيع تحديد موعد إعطاء التأشيرات الجديدة للمصريين بعد

جوناثان كوهين
جوناثان كوهين

نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 12:10 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 12:10 ص

قال السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، إنه لا يمكنه الإجابة على سؤال: متى تمنح أمريكا تأشيرات للمصريين من أجل السفر؟

وأضاف خلال لقائه بالإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «القاهرة الآن» المذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، الأحد، أن من يمكنه السفر فقط بعد فتح الطيران؛ هو الشخص الذي يمتلك تأشيرة، موضحًا أن تحدي فتح القسم القنصلي واحد أمام الحكومات كافة؛ خاصة في ظل انتشار كورونا.

وتابع: «إبقاء العديد من الناس منتظرين في قاعات الانتظار هو أمر لا نستطيع القيام به بطريقه آمنه بعد، هناك أيضاً العديد من العوامل الأخرى وواشنطن يجب أن تساعدنا في اتخاذ هذا القرار ولكننا سنعلن عن كل المعلومات المتاحة لنا فور توفرها من خلال موقع السفاره ولكني لا أستطيع أن أتنبأ بموعد محدد لمنح التأشيرات».

وحول الحالات الحرجة التي تخص الطلاب والمسافرين والمرضى، قال السفير: "في حالات الطوارئ على المواطنين التواصل مع القسم القنصلي، فيما يخص بقيه الفئات، علينا الانتظار".

"كوهين" الذي أُعتمدت أوراق عمله بالقاهرة أكتوبر 2019، هو أول سفير للولايات المتحدة في القاهرة، منذ عام 2017؛ إذ كان يقوم بمهام المنصب قائمًا بالأعمال، بعد انتهاء فترة خدمة السفير السابق روبرت ستيفن بيكروفت، الذي غادر القاهرة في يونيو 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك