مصطفى الفقي: العصار كان يحب مساعدة الناس دون استعلاء أو غطرسة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي: العصار كان يحب مساعدة الناس دون استعلاء أو غطرسة

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 9:57 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 9:57 م

قال الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن العلاقة الذي جمعته بالفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي وافته المنية مساء الاثنين، امتدت لـ65 عامًا، واصفًا الراحل بأنه كان «خلوقًا وهادئًا وذكيًا ووطنيًا».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن «العصار» كان يحب مساعدة الناس دون استعلاء أو غطرسة، مشيرًا إلى أنه لم يسمع صوته مرتفعًا أبدًا.

وذكر أن الراحل لم يفشِ سرًا أبدًا، راويًا أنه لم يخبره بتوجهه إلى موسكو في إحدى المرات؛ لأن الزيارة لم تكن معلنة، فضلًا عن إيمانه بحق الوطن عليه من خلال عدم إفشاء السر.

ولفت مدير مكتبة الإسكندرية إلى أن الراحل تولى ملفًا حساسًا في القوات المسلحة وهو التسليح، مؤكدًا أنه كان محل ثقة المشير الطنطاوي والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع: «أشعر بالحزن والألم، وكان أحد الضباط القلائل في حرب 1973»، قائلًا إنه لم يعلم بمرض الراحل بالرغم من تواصله معه تليفونيًا منذ أسبوعين.

واستطرد: «كان يخفي مرضه ولا يتاجر بآلامه، ومصر فقدت رجلًا من أفضل وأعز الرجال عليها»، لافتًا إلى أن «العصار» رتب له لقاء مع الرئيس السيسي للرد على كل هواجسه.

وتوفي مساء اليوم الاثنين، الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعد صراع مع المرض، بعد أيام من منحه رتبة فريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك