السفير الأمريكي: نسعى لرفع قدرات مصر العسكرية في تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الأمريكي: نسعى لرفع قدرات مصر العسكرية في تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب

جوناثان كوهين
جوناثان كوهين

نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 12:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 12:09 ص

قال السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، إن بلاده تربطها بمصر علاقات استراتيجية ترجع لعقود طويلة في المجالات العسكرية والاقتصادية والسياسية، لافتًا إلى أنها تشهد ازدهارا ونموًا في الفترة الحالية.

وأضاف خلال لقائه بالإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «القاهرة الآن» المذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، الأحد، أن التوافق المصري-الأمريكي في المرحلة الحالية يمتد لمجالات عدة، مشيرًا إلى طموحه الشخصي كسفير إلى تعميق وتنمية هذه الشراكة.

وتابع: «أعمل على جعل مصر قوية، آمنه ومزدهرة لأن ذلك في مصلحة أمريكا، لذا في المجال العسكري نحن نتعاون على رفع قدرات مصر في مكافحة الإرهاب وأمن الحدود، وتطوير قدراتها الدفاعية، أما المجال الاقتصادي، نحن نحاول أن نزيد من قيمة الاستثمار التجاري ونستمر في تقديم المساعدات التنموية في محاوله لتحقيق الازدهار الاقتصادي لمصر بالمستقبل».

وأشار إلى أن انتشار فيروس كورونا؛ أمر من شأنه تعطيل الزيارات المشتركة بين الشعبين المصري والأمريكي؛ لذلك تسعى السفارة لترتيب محادثات اجتماعية عبر الانترنت مع رموز من المجتمع الأمريكي.

"كوهين" الذي أُعتمدت أوراق عمله بالقاهرة أكتوبر 2019، هو أول سفير للولايات المتحدة في القاهرة، منذ عام 2017؛ إذ كان يقوم بمهام المنصب قائمًا بالأعمال، بعد انتهاء فترة خدمة السفير السابق روبرت ستيفن بيكروفت، الذي غادر القاهرة في يونيو 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك