الفلبين تسجل زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا  - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفلبين تسجل زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا 

مانيلا - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 5:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 5:28 ص

أعلنت السلطات الصحية في الفلبين عن حدوث زيادة كبيرة في  عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الأخيرة حيث خففت الحكومة من قيود الحجر الصحي لإنعاش الاقتصاد، مما زاد من احتمال إعادة عاصمتها المزدحمة مرة أخرى إلى فرض الحظر الصارم.

وسجلت وزارة الصحة في البلاد ما مجموعه 2434 حالة في الأيام الأخيرة، معظمها في العاصمة مانيلا، ما رفع عدد الحالات المؤكدة في جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 44 الفا و 250 حالة ، من بينهم 1297 حالة وفاة. وتعتبر الإصابات والوفيات في الفلبين من بين الأعلى في جنوب شرق آسيا.

وقال وزير الداخلية إدواردو أنو إن هناك احتمالًات بأن يفرض الاغلاق مرة أخرى على العاصمة إذا استمرت الزيادة في عدد الإصابات واكتظت المستشفيات مرة أخرى.

وذكرت مستشفى رئيسية واحدة على الأقل في مانيلا ، وهي المستشفى العام الصيني والمركز الطبي، إن جناح كوفيد-19 يعمل بكامل طاقته وطالبت بأن يحري نقل المرضى الجدد إلى مكان آخر.

وخفف الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي من  قيود الإغلاق في العاصمة مانيلا، مركز العدوى، في 1 يونيو لتعزيز الاقتصاد الذي كان على حافة الركود.

وأعيد فرض حظر صارم مرة أخرى على مدينة سيبو التجارية والسياحية الرئيسية في منتصف يونيو بسبب ارتفاع معدلات العدوى المثيرة للقلق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك