الأرجنتين تعتزم تقديم عرض أخير في محادثات إعادة هيكلة ديونها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرجنتين تعتزم تقديم عرض أخير في محادثات إعادة هيكلة ديونها

بيونس أيرس - د ب أ:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 10:37 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 10:37 ص

تعتزم الأرجنتين تقديم عرض أخير إلى الدائنين، اليوم الاثنين، في إطار جهودها المستمرة لإعادة هيكلة ديون خارجية بقيمة 95 مليار دولار.

 

وذكرت الخزانة الأرجنتينية، مساء الأحد، أنه سيتم تقديم العرض رسميا إلى هيئة الأوراق المالية الأمريكية وسيظل قائما حتى 4 أغسطس المقبل.

 

تطالب الأرجنتين الدائنين بشطب جزء من ديونهم مقابل الحصول على الجزء الباقي.

 

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الحكومة ستعرض على الدائنين 53.5 سنت أمريكي مقابل كل دولار من قيمة ديونها الحالية، على أن يتم السداد بالكامل خلال عام واحد، في حين كان العرض السابق يتضمن السداد على مدى 3 سنوات.

 

يذكر أن الأرجنتين مددت الموعد النهائي لمحادثات هيكلة الديون 5 مرات منذ بدأت حكومة الرئيس ألبرتو فرنانديز التفاوض مع الدائنين منذ عدة أشهر.

 

ولم تسدد الأرجنتين بالفعل ديونا بقيمة 500 مليون دولار رغم استحقاق أجل السداد في مايو الماضي. ويمكن أن يؤدي عدم التوصل إلى اتفاق مع الدائنين إلى إشهار إفلاس دولة الأرجنتين.

 

وتقول حكومة الأرجنتين إن أي إعادة لهيكلة الديون يجب أن تكون في إطار القدارات المالية للدولة على السداد، في ظل الأزمة المالية العميقة التي تعانيها حتى قبل تفجر جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ويبلغ معدل التضخم في الأرجنتين حاليا أكثر من 50% ويتوقع صندوق النقد الدولي انكماش اقتصاد الأرجنتين بنسبة 5.7% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي، في حين يصل معدل الفقر في البلاد إلى أكثر من 35% من إجمالي السكان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك