سفير مصر لدى بنما يلتقي بنائبة وزيرة الخارجية البنمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر لدى بنما يلتقي بنائبة وزيرة الخارجية البنمية

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 6 يوليه 2021 - 11:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يوليه 2021 - 11:05 ص

في إطار متابعة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبنما، التقى ياسر الشواف، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية بنما، بنائبة وزيرة الخارجية البنمية، دايرا كاريزو، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بمجالاتها السياسية والإقتصادية والثقافية، كما تم مراجعة الموقف الحالي فيما يتعلق بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وحسبما ذكرته وزارة الخارجية، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، صباح الثلاثاء، تطرق السفير ياسر الشواف خلال الاجتماع إلى إمكانيات التعاون المتبادل بين المسئولين عن منطقة التجارة الحرة في كولون بدولة بنما ونظرائهم في مصر المسئولين عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالنظر إلى الخبرات الطويلة التي تتميز بها المنطقة الحرة في كولون والتي تعتبر ثاني أكبر منطقة تجارة حرة في العالم.

وبحث السفير الشواف كذلك مع المسئولة البنمية الموضوعات الخاصة بزيادة معدلات التبادل التجاري بين الدولتين، مستعرضًا الإمكانيات التصديرية الراهنة التي تتميز بها مصر في الصناعات المتعلقة بمواد البناء والإنشاءات، والصناعات الدوائية والطبية.

من جانبها، رحبت المسئولة البنمية بدعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات المذكورة واقترحت عقد لقاءات عمل افتراضية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم البنميين لبحث واستكشاف الفرص الممكنة لدعم التبادل التجاري بين البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك