4 طرق للتخلص من تشققات القدمين قبل العيد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 طرق للتخلص من تشققات القدمين قبل العيد

علاج تشقق القدمين
علاج تشقق القدمين
منار محمد:
نشر في: الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 4:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 4:15 م

تحاول الفتيات الحفاظ على نعومة بشرتها ونظافتها بشتى الطرق الممكنة، سواء كانت الطبيعية أو الكريمات، وعلى الرغم من ذلك تظهر تشققات القدمين عند بعضهن؛ مما يجعل مظهر القدم غير جذاب ويمنعهن من ارتداء الأحذية المفتوحة التي ستكشف المنطقة الخلفية من القدم، وهي أكثر جزء تتركز فيه التشققات.

مشكلة تشقق القدمين بالطبع ستجبر بعض الفتيات على شراء كوتشي أو حذاء مغلق لإخفاء هذا الأمر، ومحاولة تنسيقهم مع ملابس عيد الأضحى، لكن هناك حل سيجعلهن يرتدين ما يرغبن فيه دون القلق من تشقق القدم، وهو استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تعيد النعومة والحيوية للقدم مجددًا في وقت قصير.

وللتخلص من تشقق القدمين، عليك الاستعانة بواحدة من الوصفات التي قدمها موقع "health line".

1- المرطب

استخدمي الكريم المرطب وضعيه على أماكن التشققات قبل النوم واتركيه حتى الصباح، لكن احرصي على اختيار نوع يحتوي على اليوريا وحمض الساليسيليك والسكاريد؛ لأن هذه المكونات تقشر الجلد الميت وتنعم القدمين.

2- النقع والتقشير

يمكن الاستعانة بالماء والصابون لإزالة تشقق القدمين، من خلال وضع قدمك في ماء فاتر بالصابون المفضل لديكِ لمدة 20 دقيقة، ثم إخراج كل قدم وفركها بالليفة الخشنة أو حجر القدمين أو أداة المقشر اليدوي، وبعد الانتهاء من ذلك يجب تجفيف القدم جيدًا ووضع المرطب.

3- العسل

يعد العسل من العلاجات الطبيعية لتشقق القدمين، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للجراثيم.

كما يساعد العسل في التئام الجروح وتنظيفها وترطيب البشرة، ولهذا يمكن استخدامه كمقشر للقدمين من خلال وضع بعض النقاط منه على أماكن التشقق طوال الليل.

4- زيت جوز الهند

سيكون زيت جوز الهند هو أيضًا حلًا سريعًا للتخلص من تشققات القدمين؛ لأنه يرطب البشرة لاحتوائه على مضادات للالتهابات والمكيروبات التي تسبب تشقق في القدم أو نزيف.

ولاستخدامه، ادهني القليل من جوز الهند على أماكن التشققات قبل النوم، واغسلي قدمك صباحًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك