فيسبوك يحذف منشورا لترامب حول فيروس كورونا.. وتويتر يحظر حساب حملته - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيسبوك يحذف منشورا لترامب حول فيروس كورونا.. وتويتر يحظر حساب حملته

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 3:59 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 3:59 م

أعلن موقع فيسبوك، الأربعاء، حذف منشور للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بدعوى احتوائه على معلومات مضللة بشأن فيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة على منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة، بحسب بيان للموقع.

والمقطع المحذوف كان جزءا من مقابلة أجراها ترامب مع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، صباح الأربعاء، حيث قال إن الأطفال «محصنون من الإصابة» بكوفيد ــ 19، وذلك سبب حثه على إعادة فتح المدارس رغم تحذير الخبراء.

وهذه هى المرة الأولى التي تحذف فيها فيسبوك محتوى خاصا بصفحة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في ما يتعلق بمعلومات حول فيروس كورونا، بحسب موقع قناة الحرة الأمريكية.

وكان موقع تويتر، قد دخل في خلاف مع الرئيس الأمريكي، بعد حجب تغريدة للأخير حول المواجهات في منيابوليس المرتبطة بمقتل الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، على يد شرطي، على اعتبار أن فيها خرقا لمبادئ الموقع التوجيهية حول تمجيد العنف.

وكان تويتر دعا مستخدميه للتحقق من الوقائع تحت تغريدتين للرئيس بخصوص التصويت بالبريد.

واعتبر حينها زوكربرج، في حديث لقناة فوكس نيوز، أن منصات التواصل الاجتماعي لا يجب أن تنصب نفسها «حكما للحقيقة»، في مقابلة أعاد دونالد ترامب تغريدها على صفحته.

وفي منشور على حسابه، في الأول من يونيو الماضي، قال زوكربرج: إنه «شخصيا» يرفض «الخطاب المحرض على الانقسام والتحريضي» للرئيس، لكنه لا ينوى حذف المنشورات تحت مسمى حرية التعبير وحق الجمهور في الاطلاع على المعلومات.

وفي السياق نفسه أعلن موقع تويتر الأربعاء أيضا أنه حظر موقتا الحساب الرسمي لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب نفس التغريدة التي أُطلِقت منه وتحتوى على معلومات مضللة تتعلق بمرض "كوفيد ــ 19" وتأثيره على الأطفال، بحسب شبكة يورو نيوز.

وصرح متحدث باسم الموقع لوكالة فرانس برس، أن هذه التغريدة «تنتهك قواعد تويتر حول المعلومات المضللة المتعلقة بكوفيد ــ 19». وأضاف «سيُطلب من صاحب الحساب إزالة التغريدة قبل أن يتمكن من التغريد مرة أخرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك