زحام في أول أيام تظلمات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زحام في أول أيام تظلمات الثانوية العامة


نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 1:16 م

ارتداء الكمامات شرط للدخول.. مدير تعليم الجيزة يوجه بالانتهاء من إجراءات التظلم سريعا منعا للزحام
نيفين أشرف ومحمد عبد الناصر وفهد أبو الفضل

بدأت وزارة التربية والتعليم، الخميس، في استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة ولمدة 15 يوما فقط، حتى يوم الخميس 20 أغسطس المقبل، على أن تبدأ إجراءات الإطلاع بالمقرات المحددة اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وشهدت مقار التظلمات التي خصصتها الوزارة في محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم، إقبالا كبيرا من الطلاب في اليوم الأول لتقديم التظلمات، ومن أمام مدرسة السعيدية اصطف الطلاب وأولياء أمورهم في طابور طويل أمام المدرسة، ومنعت المدرسة دخول أي فرد دون ارتداء الكمامات، وقامت بتوزيع الطلاب داخل المدرسة على عدة أماكن حسب كل إدارة تعليمية منعا للتزاحم.

وقال طارق عبد الرحمن، طالب بعلمي رياضة وحاصل علي 92%، إنه تقدم بتظلم في مادتي الفيزياء والكيمياء أملاً في الحصول على أي درجات إضافية للالتحاق بكلية الهندسة، وأضاف محمد مصطفي طالب بعلمي علوم وحاصل على 85%، أنه خسر 15 درجة كاملة في الفيزياء فقط، رغم أنه أجاب جيدا ولا يمكن خسارة كل هذه الدرجات، مشيرا إلى أنه تقدم بتظلم في الفيزياء والكيمياء واللغة الإنجليزية.

وتفقد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة خالد حجازي، مقر مدرسة السعيدية لمتابعة تقديم التظلمات، موجها بعدم التكدس والانتهاء من تقديم الأوراق سريعا منعا للتزاحم.

وفي القاهرة، شهدت مدرسة المجمع الحرفي إقبالا من الطلاب، وقال أحد العاملين المخصصين لاستقبال التظلمات إن مواد الفيزياء والجيولوجيا والكيمياء، في مقدمة المواد التي تظلم منها الطلاب، لافتا إلى أن نسبة الإقبال على التظلمات كبيرة في أول أيامها.

وقال محمد محمود طالب بعلمي علوم، إنه فقد 8 درجات في مادة الفيزياء، وتابع: "لابد من وجود خطأ في التصحيح فأنا دائما من الأوائل وعمري ما خسرت أكثر من درجة في مادة"، وأضافت الطالبة إسراء عبد العزيز أنها تقدمت بتظلم في مادة الجيلوجيا والتي خسرت فيها 11 درجة كاملة.

وأضاف إسماعيل عبد الرحمن، طالب بعلمي علوم، أنه فقد 5 درجات في مادة الجيولوجيا، و7 في مادة الفيزياء، على الرغم من إجابته بشكل جيد، وأشار سمير أحمد، أنه فقد 6 درجات في مادة اللغة العربية، و4 في مادة الجيولوجيا، و5 في مادة الفيزياء، قائلا: "أنا هقدم التظلمات وإن شاء الله ربنا يعوضني".

وأوضحت الطالبة ياسمين علي، أن مجموعها الكلي 97٪، وأنها تقدمت بتظلم في الفيزياء التي فقدت فيها 5 درجات، قائلة: "أنا مظلومة وعشمانة في ربنا يكرمني بكلية الطب وأحقق حلم أهلي".

ومن ناحيته، قال الدكتور رضا حجازي نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة إن أي طالب يريد التقدم بتظلم عليه تسديد 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري.

ولفت حجازي، إلى أن الإطلاع على كراسات الإجابة يبدأ من الأحد المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، وعلى الطالب الالتزام بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للإطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للإطلاع مرة أخرى.

وأضاف أن عملية الإطلاع تقتصر على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويشترط حضور الطالب بنفسه للإطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد، وذلك فى الحالات الآتية: "وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة"، ويحظر نهائيا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك