فوري تعتزم إطلاق خدمات التوقيع الإلكتروني وصرف الحوالات النقدية - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

فوري تعتزم إطلاق خدمات التوقيع الإلكتروني وصرف الحوالات النقدية

محمد فرج:
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 9:05 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 10:49 م

مصادر: الشركة تترقب إتمام الموافقة القانونية لإتاحة الخدمتين.. واستمرار التجهيزات لإطلاق تطبيق «بيع المنتجات بالتقسيط»

تعتزم شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إطلاق خدمات التوقيع الإلكترونى، وصرف الحوالات النقدية عن طريق نقاط بيع الشركة، وذلك فى إطار التوسع فى الأنشطة المالية ضمن مخطط التحول إلى بنك إلكترونى متكامل، حسبما كشفت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

وأوضحت المصادر أن الشركة حصلت على عدد من الموافقات لإطلاق الخدمات الجديدة، لكنها لم تنته حتى الآن من الحصول على جميع الموافقات، مرجحة أن يتم إطلاق خدمتى التوقيع الإلكترونى وصرف الحوالات النقدية خلال الأشهر الـ6 المقبلة.

وذكرت المصادر أن فورى تسعى لإتاحة خدمات التوقيع الإلكترونى للشركات والأفراد وكذا صرف الحوالات من خلال فروع الشركة المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

وفى سياق منفصل، أشارت المصادر إلى أن خطة إطلاق فورى، تطبيق إلكترونى لخدمات «الشراء الآن والدفع لاحقا» لا تزال قائمة، وأنه يجرى حاليا دراسة وإعداد التطبيق، مشددة على أنه لم يتحدد حتى الآن موعد الانطلاق.

يشار إلى أن «مال وأعمال ــ الشروق»، كشفت فى يناير الماضى، عن عزم شركة فورى إطلاق تطبيق إلكترونى يتيح خدمات بيع المنتجات بالتقسيط «الشراء الآن والدفع لاحقا»، على غرار تطبيق فاليو، وذلك عبر شركة «فورى للتمويل الاستهلاكى».

وكانت فورى، قد أعلنت ديسمبر الماضى، اعتزامها تأسيس شركة جديدة فى مجال التمويل الاستهلاكى، تحت مسمى «فورى للتمويل الاستهلاكى»، برأسمال مبدئى 10 ملايين جنيه، بهدف التوسع فى مجال الحلول المالية التى تقدمها حاليا من خلال شركائها من البنوك ومزودى الخدمات المالية.

وحصلت على تراخيص هذا النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية تطلعة لانطلاق هذا النشاط فى عام ۲۰۲۲.

وذكرت فورى آنذاك، أن الخطوة الجديدة تهدف إلى زيادة الفئات المستهدفة من المستهلكين لتقديم المزيد من خيارات المدفوعات، ودعما لتحقيق الشمول المالى.

وارتفعت إجمالى إيرادات فورى فى الربع الأول من العام الجارى، بـ38.4%، مقارنة بالعام الماضى، لتسجل 483 مليون جنيه.

وتمتلك شركة ألفا أوريكس، التابعة لصندوق أبوظبى السيادى «القابضة ADQ» نحو 12.6% من رأسمال فورى، فيما يمتلك بنك مصر نحو 10%.

يشار إلى أن فورى بدأت كفكرة عام 2007، عندما قدم خبير صناعة التكنولوجيا أشرف صبرى رؤيته لإدخال الدفع الإلكترونى فى السوق المصرية لمواجهة الحاجة الملحة لتنفيذ عملية دفع الفواتير بطريقة سهلة ومريحة بعد أن أصبح الازدحام والعمليات والإجراءات اليومية المعقدة تحديات مرهقة للمستهلكين.

وفى عام 2008 تم تأسيس فورى بدعم من كبار المستثمرين، على رأسهم شركة راية القابضة، وصندوق دعم التكنولوجيا، والبنك العربى الافريقى الدولى، وبنك اتش اس بى سى، وبنك الاسكندرية، والمؤسسة الدولية للتعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك