منها المسؤولية الطبية.. صحة النواب: تأجيل مناقشة بعض مشروعات القوانين لعدم اكتمالها بالشكل الكافي - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

منها المسؤولية الطبية.. صحة النواب: تأجيل مناقشة بعض مشروعات القوانين لعدم اكتمالها بالشكل الكافي

علي كمال
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 11:57 ص | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 11:57 ص
سعيد: نتابع باستمرار أوضاع كورونا وجدري القرود مع المسئولين
قالت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه تم تأجيل مناقشة بعض مشروعات القوانين وعدم الانتهاء منها خلال دور الانعقاد الثاني المنتهى، ومن بينها قانون المسؤولية الطبية ومزاولة مهنة الصيادلة، نظرا لأنهم لم يكتملوا بالشكل الكافي، وكانوا بحاجة للجان استماع لأهميتهما، لافتة إلى التأجيل لزيادة الدراسة والبحث وحتى لا يتم حدوث ضرر لفئة معينة.

وأوضحت سعيد، في تصريحات لـ"الشروق"، أن قانون المسؤولية الطبية مهم للغاية ويحفظ حق الطرفين الطبيب والمريض، وسيتم فيه تشكيل لجنة فنية تفصل ما بين الطيب والمريض، بجانب أنه يقوم بإلغاء الحبس الاحتياطي للأطباء نظرا لأن الأطباء أصبحوا يرفضون حالات معينة بسبب الخوف وأيدهم مرتعشة و بيتم الاعتداء عليهم من قبل أهل المرضى.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن القانون أيضا يحافظ على حق المريض الذي يتعرض للنصب من قبل ما يسموا أنفسهم أطباء ولا يحملون كارنية النقابة ولا مزاولة المهنة، مثلما ما يحدث في المصحات بدون ترخيص ومراكز العلاج الطبيعي وغيرها، متابعة: "القانون سوف يحل مشاكل كثيرة حدثت الفترة السابقة وهو متشابك ويمس قاعدة عريضة ويجب أن يكون متوازن ويخرج بصورة جيدة تحفظ حق الطرفين".

وذكرت سعيد، أن قانون مزاولة مهنة الصيادلة هام أيضا ولم يصدر منذ أكثر من 20 عاما، متمنية مناقشة تلك القوانين خلال دور الانعقاد الثالث المقبل وأن يكونوا على رأس الأولويات.

ولفتت النائبة إلى أن لجنة الصحة تتابع باستمرار كل التطورات والأوضاع الصحية خلال فترة الاجازة البرلمانية، سواء ما يحدث بشأن مستجدات فيروس كورونا أو جدري القرود، وفي حال التقصير في الإجراءات اللازمة يتم توجيه أسئلة برلمانية للوزراء والمسئولين، ومتابعة الأمر معهم للحفاظ على المرضى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك