فيديو.. «المصري الديمقراطي»: لا ضرر من وجود أحزاب «معدومة التأثير» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المصري الديمقراطي»: لا ضرر من وجود أحزاب «معدومة التأثير»

فريد زهران
فريد زهران
عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 4:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 4:44 ص
انتقد فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وجهة النظر التي اقترحها المهندس حسام الخولي، سكرتير عام حزب الوفد، بضرورة اندماج أي حزب يفشل خلال 10 أعوام من تكوينه أن يكون له نائبا في البرلمان مع حزبًا آخر، أو شطبه نهائيًا.

وقال «الخولي»، في لقاء ببرنامج «مساء القاهرة»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الاثنين: «لا ضرر ولا ضرار من وجود حزب معدوم التأثير، وعديم الشأن في الحياة السياسية، مؤكدًا أن بعض الأحزاب الصغيرة قد تعلب أدوارًا هامة لطبيعتها الراديكالية والتنويرية دون أن تمتلك وزن سياسي مباشر».

وأوضح أن بعض الأحزاب تفشل في أن يكون لها نائب في البرلمان؛ لأن المناخ السياسي قد يكون غير مواتيًا لذلك، وبعضها الآخر يبشر بأفكار غير ملائمة للوقت المتواجد فيه، مؤكدًا أن الحزب الذي حصل على أغلبية في اليونان كان حزبًا على هامش الحياة السياسية، وتمكن من تصدر المشهد السياسي بعد عرضه لمقترحات وحلول لأزمة البلاد الاقتصادية.

وتابع: «مفيش حاجة اسمها مصر فيها أحزاب كثيرة، فأمريكا تضم مئات الأحزاب لكن الحزبين الجمهوري والديمقراطي بها فقط يمثلان عصب الحياة الحزبية في الدولة، ويسيطران على الحياة السياسية بها».

يذكر أن المهندس حسام الخولي، سكرتير عام حزب الوفد، طالب بضرورة اندماج أي حزب يفشل خلال 10 أعوام من تكوينه أن يكون له نائب في البرلمان مع حزبًا آخر، أو شطبه نهائيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك