نائب محافظ الأقصر يشهد افتتاح برنامج الدبلوماسية الاقتصادية بسفارة إندونيسيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ الأقصر يشهد افتتاح برنامج الدبلوماسية الاقتصادية بسفارة إندونيسيا

محمد راشد
نشر في: الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 11:09 م | آخر تحديث: الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 11:09 م

شهد محمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، فعاليات برنامج الدبلوماسية الاقتصادية المتكاملة، والذي تنظمه السفارة الإندونيسية بالقاهرة، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالأقصر تحت عنوان "الجائحة والتعافي الاقتصادي: طريق المضي قدما".

يأتي ذلك بمناسبة مرور ٧٦ على ذكرى استقلال إندونيسيا، بهدف مناقشة التحديات الاقتصادية والتعافي في ظل جائحة كورونا، بحضور كل من لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا، وزينب السلايمي عضو مجلس النواب، وصلاح فتحي رئيس غرفة التجارة بالأقصر، ومصطفى محمد سيد أمين صندوق غرفة التجارة بالأقصر ومنسق المؤتمر، وعدد من المستثمرين في مجالات السياحة والتجارة.

وقال السفير الإندونيسي، في كلمته بالمؤتمر، إن بلاده ومصر تربطهما علاقات تاريخية في كافة المجالات، ولديهما فرصا استثمارية عديدة يمكن انتهازها وعلى الرغم من اختلاف المكان إلا أن البلدين في القلب.

ومن جانبه، رحب نائب محافظ الأقصر بالسفير الإندونيسي والوفد المرافق مهنئاً بذكرى استقلال إندونيسيا، مشيراً إلى أهمية إقامة فعاليات هذه الذكرى بالأقصر بما يساهم في بناء المزيد من جسور التواصل بين شعبي مصر وإندونيسيا تشهد عليه الأقصر أرض الحضارة والتاريخ.

وأشاد عبد القادر بحجم التعاون بين البلدين، مؤكدا أن محافظة الأقصر لديها فرصا استثمارية واعدة، وعلى استعداد لتقديم كافة أوجه التعاون والتسهيلات لزيادة التعاون الاقتصادي خصوصا في مجال السياحة.

وأشار رئيس غرفة التجارة بالأقصر، إلى أن الغرفة تعمل على وصول المنتجات المصرية إلى الأسواق الإندونيسية مصحوبًا بكافة أوجه التعاون وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وإتاحة فرص الشراكة، موضحًا أن الأقصر تتمتع بالعديد من المقومات الاقتصادية والسياحية والتجارية فهي تمتلك ثلث آثار العالم، ولديها ظهيرا صحراويا ومدينة صناعية وتتوافر بها المقومات البشرية، مشيدا بتنامي حجم التبادل بين البلدين في الوقت العصيب لجائحة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك