سفير مصر بلبنان: السفارة تواصل جهودها الرامية لخدمة مصالح المصريين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بلبنان: السفارة تواصل جهودها الرامية لخدمة مصالح المصريين

سفير مصر بلبنان: السفارة تواصل جهودها الرامية لخدمة مصالح المصريين
سفير مصر بلبنان: السفارة تواصل جهودها الرامية لخدمة مصالح المصريين
بيروت - أ ش أ
نشر في: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 11:57 ص | آخر تحديث: الخميس 6 أكتوبر 2016 - 11:57 ص

قال السفير نزيه النجارى سفير مصر لدى لبنان، إن السفارة تواصل جهودها من أجل خدمة مصالح المواطنين المصريين بلبنان والتعامل مع التحديات التى تواجه بعضهم.

وأشار سفير مصر في لبنان، في تصريح له اليوم الخميس، إلى تدخل السفارة لدى الجهات اللبنانية المختصة للإفراج عن قبطان بحري ألقي القبض عليه تنفيذًا لقرار من الانتربول العربي لملاحقته قضائيا بدولة الإمارات، إلا أنه بعد ذلك ثبت سقوط الدعوى المقامة ضده.

كما لفت إلى قيام السفارة بجهد إنسانى لجمع نفقات علاج أحد المواطنين المصابين في حادث سيارة بعد أن عجز المواطن وأسرته عن سداد النفقات المستحقة لدى إحدى المستشفيات اللبنانية، إلى أن تمكن المواطن من العودة سالمًا إلى أرض الوطن.

وأضاف السفير نزيه النجاري، أن السفارة تمكنت من مساعدة سيدة مصرية تقيم بالقاهرة في إعادة التواصل مع كريمتها الموجودة بلبنان بعد فترة انقطاع بينهما امتدت إلى 3 سنوات، وكانت الابنة قد سافرت إلى لبنان بشكل مفاجىء وأقامت به لأسباب خاصة، موضحًا أن إنجاز هذا التواصل تطلب تنسيقا محكما بين السفارة وجهات لبنانية عدة لاستخلاص البيانات المطلوبة.

ونوه بأن تلك أمثلة محدودة لجهود تبذلها السفارة المصرية فى بيروت لرعاية مواطنيها بلبنان، وأن السفارة تتابع بشكل يومي قضايا المواطنين أمام الجهات القضائية اللبنانية ووزارة العمل والمديرية العامة للأمن العام، مشيرًا إلى اجتماعه مؤخرا مع اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام.

كما أشار إلى الزيارات الدورية التي تقوم بها السفارة للسجون اللبنانية لمتابعة أوضاع الموقوفين المصريين، وتيسير تنفيذ إجراءات الإفراج عنهم فور صدورها، منوهًا بالتنسيق القائم بين السفارة والأمن العام لإنهاء إجراءات عودة المواطنين المخالفين لشروط الإقامة اللبنانية إلى مصر بناء على طلبهم أو عقب صدور قرار من الأمن العام بمغادرتهم لبنان.

وأكد أن السفارة تواصل انجاز المعاملات القنصلية الأخرى، مثل إصدار الجوازات وشهادات الميلاد المصرية وتحرير التوكيلات للغير وتقديم المشورة القانونية للمواطنين الراغبين فى ذلك .

وشدد السفير المصري على ترحيب السفارة بتلقي طلبات واستفسارات وملاحقات السادة المواطنين عبر الحضور الشخصي لمقرها خلال جميع أيام الأسبوع، أو عبر التواصل على هاتفها 009611825566 أو من خلال التفاعل مع الصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي التي تم إطلاقها مؤخرًا في إطار الجهود الرامية لتعزيز التواصل مع المواطنين المقيمين في لبنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك