عون: تشكيل الحكومة سيساعد أصدقاء لبنان على استكمال مسار «سيدر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عون: تشكيل الحكومة سيساعد أصدقاء لبنان على استكمال مسار «سيدر»

ميشال عون
ميشال عون
بيروت - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 4:59 م | آخر تحديث: الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 4:59 م

قال الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون اليوم الجمعة إن تشكيل الحكومة العتيدة سيساعد أصدقاء لبنان على استكمال مسار مؤتمر دعم اقتصاد لبنان "سيدر" وإطلاق المشاريع الإنمائية في البلاد،في ظل استمرار الإحتجاجات الشعبية.

جاءت تصريحات الرئيس عون خلال لقائه وفداً من مؤسسات مالية واستثمارية بريطانية ومصرف "مورجان ستانلي" الامريكي زاره في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم برئاسة رالف الراهب، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وقال الرئيس عون لأعضاء الوفد "إن الاستشارات النيابية الملزمة ستجري الاثنين المقبل، وتليها عملية تأليف الحكومة الجديدة، وهذا ما سوف يساعد أصدقاء لبنان على استكمال مسار مؤتمر "سيدر" وإطلاق المشاريع الانمائية التي تقررت فيه".

وطمأن رئيس الجمهورية الوفد إلى أن "معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية ستكون في أولويات الحكومة الجديدة فور تشكيلها، مشيراً الى أن الحكومة السابقة انجزت تصوراً اقتصادياً ضمن خطة نهوض بالاقتصاد اللبناني، وتحويله من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد منتج ".

وأعلن الرئيس عون أن "عملية التنقيب عن النفط والغاز ستبدأ في شهر كانون ثان/يناير المقبل، الأمر الذي سيضع لبنان عند بدء عمليات الاستخراج، ضمن الدول المنتجة للنفط والغاز".

تاتي تصريحات عون فيما دخلت الاحتجاجات في مناطق عدة شرق لبنان وجنوبه وشماله يومها ال51 على التوالي للمطالبة بحكومة مستقلة ومحاربة الفساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك