انطلاق أعمال الاجتماع الوزراي السابع بين دول أوبك وخارجها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أعمال الاجتماع الوزراي السابع بين دول أوبك وخارجها

أوبك
أوبك
فيينا - أ ش أ
نشر في: الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 3:37 م | آخر تحديث: الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 3:37 م

انطلقت اليوم الجمعة، أعمال المؤتمر الوزاري السابع بين دول منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك وخارجها، برئاسة السعودية وروسيا في مقر المنظمة بالعاصمة النمساوية/فيينا، وهو ثالث اجتماع وزاري على التوالي منذ الأمس.

شهد الاجتماع الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، ونظيره الروسي الكسندر نوفاك، والأمين العام لأوبك محمد باركيندو، ووزير البترول الفنزويلي مانويل فرنانديز رئيس المؤتمر.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي: "إننا نعمل على تحقق التنمية المستدامة للنمو الاقتصادي ولتوازن العرض والطلب في السوق النفطية"، مشيرا إلى أن المنتجين استمروا حتى منتصف ليلة أمس من أجل التفاوض للوصول إلى أفضل شكل لاتفاقية التعاون المشترك.

وقد وجه الكسندر نوفاك وزير النفط الروسي الشكر إلى منظمة أوبك على جهود دعم التعاون المشترك من أجل دعم الاستقرار والتوازن في السوق النفطية، مشيرا إلى أهمية اللقاءات المتوالية وإرسال رسائل للسوق النفطية تدعم رواج الصناعة.

وشارك في الاجتماعات وزراء وممثلو 24 دولة أعضاء في إعلان التعاون بين أوبك وخارجها، كما شاركت كل من البرازيل وجنوب إفريقيا في افتتاح المؤتمر لأول مرة بصفة مراقب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك