فيديو.. مدير القوافل الطبية: نوفر خدمة متميزة لكل مريض - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. مدير القوافل الطبية: نوفر خدمة متميزة لكل مريض

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
هديل هلال
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:10 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:10 ص

قالت الدكتورة وفاء صادق، مدير القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، إن القوافل تتجه إلى الأماكن المحرومة والمناطق النائية، ضمن مبادرة «حياة كريمة» للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الوزارة تنسق مع مدير مديرية الصحة بالمحافظة والمحافظ قبل إطلاق القافلة، مؤكدة أن الوزارة توفر خدمة متميزة لكل مريض.

وأشارت إلى أن القافلتين الطبيتين التي سيتم إطلاقهما غدًا وبعد غد بمحافظتي القاهرة وأسوان تضم التخصصات من؛ باطنة وقلب وأطفال ونساء وتوليد وأنف وأذن وعظام ورمد وأسنان وتنظيم أسرة.

وأكدت مدير القوافل الطبية أن القافلة تقدم خدمة الأشعة والتحاليل، متابعة: «أي مريض احتاج عملية أو أشعة، يتم تحويله لأقرب مستشفى للحصول على العلاج وإجراء العمليات بشكل مجاني».

ولفتت إلى الإعلان عن موعد ومكان القافلة عن طريق السيارات التي تجوب المكان للإعلان، إضافة إلى المشاركة المجتمعية من الجوامع والكنائس، مؤكدة أن الوزارة تتخذ الإجراءات الاحترازية للازمة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق قافلتين طبيتين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة غدا وبعد غدا، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة بمحافظتي القاهرة وأسوان.

تأتى تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق المختلفة المحرومة من الخدمات الصحية.

وتضم القوافل التخصصات التالية: (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل) بمحافظتي القاهرة وأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك