عضو بالشيوخ: تشكيل مجلس الأكاديمية الحالى للمحاماة مخالف للقانون - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بالشيوخ: تشكيل مجلس الأكاديمية الحالى للمحاماة مخالف للقانون

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 3:27 م | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 3:27 م
أكد النائب محمد شوقى، عضو مجلس الشيوخ، أن اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التى ناقشت الاقتراح برغبة بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة، وجهت الدعوة لنقابة المحاماة ليشاركوا فى المناقشات، ويعرضوا ما لديهم بشأن أكاديمية المحاماة، إلا أنه لم يحضر أحد من النقابة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئؤن الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها.

وقال شوقى: "تم توجيه الدعوة مرة أخرى للنقابة للمشاركة فى جلسة المجلس اليوم، وبالفعل حضر ممثل للنقابة، إلا أنه كان حريا عليهم الحضور باجتماعات اللجنة واحاطتنا علما بما لديهم".

وأضاف شوقى: "ليس مطلوبا فى قانون المحاماة إنشاء هيئة استشارية لأكاديمية المحاماة، مثلما حدث وذلك مع شديد التقدير والاحترام لأعضاء الهيئة الاستشارية والذى من بينهم الدكتور فتحى سرور"، مؤكدا أن تشكيل مجلس الأكاديمية الحالى مخالف للقانون.

جاء ذلك تعقيبا على حديث بعض النواب، بشأن أهمية مشاركة نقابة المحامين فى المناقشات، للتعرف على ما وصلت إليه فيما يتعلق بالأكاديمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك