رئيس الشرطة الدولية: خططنا المستقبلية بناء إنتربول أكثر تنوعا وحداثة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الشرطة الدولية: خططنا المستقبلية بناء إنتربول أكثر تنوعا وحداثة

الإنتربول
الإنتربول
د ب أ
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 10:31 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 10:31 ص

أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية في الإمارات رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" أن الخطط المستقبلية ترتكز على بناء إنتربول أكثر تنوعاً وحداثة وتعاوناً بين الدول الأعضاء.

وعبر الريسي، في حوار لصحيفة "الرؤية" الإماراتية نشرته على موقعها الإلكتروني ليل الاحد/الاثنين، عن سعادته بأن يكون أول رجل شرطة عربي يشغل هذا المنصب، موضحاً أن فوزه تكريم وتقدير لدولة الإمارات- قيادةً وحكومةً وشعباً، ولدورها البارز في تعزيز العمل الدولي وسمعتها الطيبة في المحافل الدولية كافة، وهو تتويج لجهود الإمارات أمنياً.

وأشار إلى سعيه من خلال هذا المنصب إلى نقل تجربة الإمارات الرائدة في مجال الأمن والأمان إلى دول المنظمة الدولية التي تضم 195 عضواً، فضلاً عن تحديث الإنتربول، وتعزيز التعاون والعمل التكاملي والتنسيق الفاعل مع كافة الدول في مكافحة الجريمة العابرة للحدود من خلال بناء الخطط القائمة على استشراف المستقبل والحلول للتحديات الحالية والمستقبلية نحو عالم أكثر أماناً.

ولفت إلى العمل على تعزيز العمل التكاملي والتنسيق الفاعل بين كافة دول العالم خاصة في مجالات مكافحة الجريمة العابرة للحدود، قائلا: "نؤمن بالعمل الجماعي ومد يد التعاون إلى كل الأطراف والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة، ونقل التجارب الناجحة إلى جميع الدول، بما فيها تجربة الإمارات الريادية في تبني أحدث التقنيات والعلوم الحيوية".

وأكد الريسي أن "قوى إنفاذ القانون عالمياً تواجه عدداً من التحديات الحديثة مثل التغير المناخي والجرائم الرقمية وجائحة كوفيد-19، ولدى الإنتربول دور محوري في إعداد المؤسسات الشرطية ومساعدتها على مواجهة تلك التحديات".

وأضاف: "سنعمل لنقل المعارف والخبرات وتوظيفها على النحو الأمثل في تلك الجهود من خلال منظومة عمل تكاملية بين الدول الأعضاء في الإنتربول من أجل تحديث قدرات المنظمة التقنية لمكافحة الجريمة المتطورة، ومواجهة التحديات الجديدة، إلى جانب دعم خاص للشباب وتمكين المرأة".

وأكد الريسي على بذل كل الجهود لإيصال صوت كل واحدة من الدول الأعضاء في الإنتربول، ومواكبة التحديات التي تتشاركها عبر الحدود، كالجرائم الإلكترونية والشبكات الإجرامية الدولية، والعمل على أن تكون المنظمة أكثر شفافية وتنوعاً، وخدمة قوات الشرطة حول العالم بنشاط متجدد مع تقديم نهج جديد لخدمة جميع مكوّنات المنظمة على أفضل وجه.

أوضح أن الإمارات من أكبر الدول الداعمة لجهود الإنتربول الدولي منذ انضمامها إلى المنظمة عام 1997 من خلال استضافة مؤتمرات المنظمة وفعاليات الدورة الـ87 للجمعية العامة في دبي واجتماعاتها الدورية، وتعزيز جهودها في مكافحة الجريمة.

وقال الريسي إن "رسالتنا للعالم واضحة وشفافة ... هي رسالة التسامح والرغبة في بسط التعاون والتنسيق الدولي في سبيل مصلحة البشرية جمعاء.. هي رسالة التقاء الشعوب والحضارات لما فيه خير الإنسان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك