«أبو الغار»: الإخوان سيسيطرون على البرلمان بعد 10 أعوام بسبب ضعف الأحزاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو الغار»: الإخوان سيسيطرون على البرلمان بعد 10 أعوام بسبب ضعف الأحزاب

الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي
الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي
محمود محمد علي
نشر في: السبت 7 فبراير 2015 - 12:44 ص | آخر تحديث: السبت 7 فبراير 2015 - 12:44 ص

انتقد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، قانون الانتخابات البرلمانية، و ما وصفه بـ«غياب» الرقابة على الانتخابات والمرشحين، مؤكدا ارتكاب بعض المرشحين العديد من الانتهاكات الدعائية قبل فتح باب الترشح بشكل رسمي.

وكشف «أبو الغار» خلال لقائه ببرنامج «تلت التلاتة» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، الجمعة، عن استخدام إحدى القوائم الانتخابية لصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الترويج لها قبل فتح باب الترشح، مشيرًا إلى غياب دور لجنة الانتخابات في الرقابة على الدعاية الانتخابية.

وأضاف أن الأحزاب السياسية في مصر لم تصل بعد إلى المواطنين في الشوارع، ما جعلها لا تتمتع بشعبية قوية، متابعًا: «الأحزاب السياسية غير قادرة على المنافسة لافتقاد شعبيتها، وتقوم بشراء شخصيات لها ثقل سياسي كي يترشحوا باسم الحزب».

وأوضح أن ضعف الأحزاب السياسية يصب في صالح جماعة الإخوان؛ لغياب المنافس القوي لها في الشوارع، لافتا إلى إمكانية استحواذ الجماعة على البرلمان بعد 10 أعوام من الآن، إذا لم تغير الأحزاب السياسية استراتيجيتها وتكون الأقرب للمواطنين.

وتابع: «احنا محتاجين حزب في قوة حزب الوفد في فترة الثلاثينات، حين فاز على حسن البنا في انتخابات البرلمان بمرشح مغمور لقوة الحزب، ولازم على الأقل يكون لدينا 5 أو6 أحزاب قوية تنافس وتمنع وصول الإخوان للسياسة مرة أخرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك