طقس اليوم: تقلبات جوية مستمرة وبعض المناطق تسجل درجة حرارة تحت الصفر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طقس اليوم: تقلبات جوية مستمرة وبعض المناطق تسجل درجة حرارة تحت الصفر

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 11:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 11:02 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد لا تزال تشهد حالة من التقلبات الجوية؛ تأثرا بوجود منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط، كاشفة عن أن بعض المناطق تسجل درجات حرارة تحت الصفر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هذه الحالة تشمل كتلا هوائية قادمة من شرق أوروبا، تكون منخفضة جدا في درجات حراراتها.

وأشارت إلى تأثر البلاد أيضا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، موضحة أن حالة الطقس اليوم تتضمن نشاطا ملحوظا في حركة الرياح بسرعات تتراوح بين 35 و45 كيلومترا / الساعة.

وأفادت بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم على مدار ساعات النهار والليل، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 16 وهي أقل درجة حرارة يتم تسجليها في فصل الشتاء حتى الآن.

وأوضحت أن الأجواء ستكون شتوية باردة على أغلب الأنحاء، شديدة البرودة خلال فترات الليل على أغلب فترات الجمهورية.

وأفادت بأن درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى تبلغ تسع درجات، وتكون في بعض المناطق من شمال الصعيد بين أربع وخمس درجات، فيما تسجل على مرتفعات سانت كاترين وجبال موسى ووسط سيناء لتحت الصفر.

ونوهت بأن مصادر الكتل الهوائية اليوم قادمة من البحر المتوسط، ما يعني أنه لن تكون هناك رياح مثيرة للرمال والأتربة، بينما ستؤدي إلى الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك