الحب في مرحلة الشباب.. كيف تحافظ على استمرارية علاقتك بشكل ناجح؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحب في مرحلة الشباب.. كيف تحافظ على استمرارية علاقتك بشكل ناجح؟

سمر سمير
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 4:27 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 4:27 م

مشاعر الحب لها طابعها الخاص في فترة الشباب، فتتميز بالعفوية والإثارة، لكن بعض الأزواج الشباب، قد يخربون -عن غير قصد- علاقاتهم.

لذلك نشر موقع "إنفينيتي" مجموعة من النصائح حول بعض أخطاء العلاقات الشائعة التي يمكن تجنبها:

• ضرورة الاستماع

يجب أن يعرف الأزواج متى يحتاجون إلى الاستماع بدلًا من التحدث طوال الوقت، لذلك يجب أن يكون أحد الطرفين هادئًا ويستمع إلى الشخص الآخر، لأنه إذا انتهى الأمر بالطرفين إلى الجدال والتعبير عن آرائهم في نفس الوقت، فلن يكون هناك حل مناسب للمشكلة.

• التنافس ضد بعضهما البعض

لدى الشباب رغبة مستمرة في التنافس من أجل النجاح ضد بعضهم البعض، ولكن هذا لن يتسبب في ظهور أية مشكلات في العلاقة، طالما يحترمان ويدعمان أهداف بعضهما البعض، بدلًا من الشعور بالغيرة من الإنجازات، حيث يمكنهما المضي قدمًا في علاقة صحية.

• عدم التحدث

لا يجب أن تنتظر الوقت المناسب للتحدث مع شريكك عن شيء أزعجك، لأنه إذا واصلت قمع مشاعرك خوفًا من أن الشخص الآخر لن يأخذ الأمر على محمل الجد، سوف يؤدي ذلك إلى انفجار كبير في وقت لاحق يمكن أن يؤدي إلى انتهاء العلاقة.

• الكذب

يعتقد الكثير من الأزواج أنه ليس بالأمر الكبير أن تنغمس في أكاذيب صغيرة وغير مؤذية، ولكن هذا خطأ فادح، لأن الثقة مبنية على الصراحة من اليوم الأول، وأن الأكاذيب بمجرد نطقها لا يمكن إرجاعها، ويمكن أن تؤدي إلى الكثير من المشكلات في العلاقة.

• تجاهل الرايات الحمراء

يجب الحرص على عدم تجاهل العلامات الصارخة التي تشير إلى أن العلاقة أصبحت سامة وغير صحية، حيث يعد تحديد العلامات الحمراء أمرًا مهمًا لإدراك سبب عدم ملاءمة شريكك لك.

• مصدر السعادة الوحيد

لا ينبغي للأزواج الشباب أن يصنفوا بعضهم البعض على أنهم مصدر سعادتهم الوحيد، لأن الحب لن يكون هو الشيء الوحيد الذي يحافظ على استمرارية العلاقة، ولكن الطموح والنجاح والعمل الجاد والتفاني والقيم الفردية هي جوانب يجب التمسك بها.

• التشاجر على أشياء غير ضرورية

حتى لو كنت صغيرًا وفي حالة حب، يجب أن يتصرف كلاكما بشكل ناضج من أجل الاستمرار في الحفاظ على علاقة صحية، لأن القتال على أشياء غير ضرورية لن يؤدي إلا إلى تصعيد الأمر، ما يتسبب في نمو المشاعر الصعبة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك