طلاب بالشهادة الإعدادية: الامتحان واضح والأسئلة مباشرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب بالشهادة الإعدادية: الامتحان واضح والأسئلة مباشرة

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 11:43 ص

قال طلاب الشهادة الإعدادية، في عدد من الإدارات التعليمية، إن الامتحان الواحد متعدد التخصصات جاء واضحا والأسئلة مباشرة دون أي تعقيد.

وأدى الطلاب، الامتحان في مدارسهم الأصلية وبملاحظة معلمي المدرسة، دون الحاجة إلى الانتقال إلى مدارس أخرى كما كان يحدث في الأعوام السابقة.

وهذا الامتحان لن تضاف درجاته إلى المجموع الكلي نهاية العام، لكن شرط أن يجتازه الطالب ليدخل امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن تصحيح امتحان الشهادة الإعدادية سيكون في المدرسة بتكوين لجنة خماسية من معلمى المدرسة، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وإجراءات التباعد.

وأضاف مجدى الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن إجمالى عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ 166 ألفا و326 طالبا، مقسمين على 8326 فترة صباحية فقط، متابعا أنه تم التنبيه على مديري المدارس بتحويل طلاب الفترة المسائية إلى مدارس ابتدائي للامتحان كفترة صباحية، لافتا إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل وإزالة أي صعوبات باللجان والعمل على حلها فورا.

وشدد الجيار على اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميا، وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة، مع اتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك