وزير التعليم العالي يتفقد جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء

جامعى الملك سلمان
جامعى الملك سلمان
أ ش أ
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 5:12 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 5:12 م
تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، جامعة الملك سلمان الدولية في مدينة الطور؛ للاطمئنان على الاستعداد لتشغيل المقر الرئيسي للجامعة، اعتبارًا من العام الجامعي 2021-2022.

وأوضحت وزارة التعليم العالي - في بيان اليوم - أنه رافق وزير التعليم العالي خلال جولته، خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية وعدد من قيادات المحافظة، وعمداء الكليات، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، واستمع لشرح كامل حول الخطط التي تضعها الجامعة لتوفير المنح الدراسية لأبناء جنوب سيناء، والتجهيزات اللازمة التي تقوم بها الكليات؛ استعدادًا لاستقبال الطلاب في العام الجامعي المقبل.

وتفقد عبدالغفار مباني إدارة الجامعة والكليات وملحقاتها من فصول ومعامل وقاعة المؤتمرات، والمكتبة المركزية، وصالة الألعاب، والمنطقة الترفيهية من ملاعب قدم قياسية، وملاعب خماسية، وملاعب متنوعة، وحمام سباحة.

كما قام الوزير بجولة داخل المباني السكنية الخاصة بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وأشاد بمستوى الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني؛ موجهًا بالاستخدام الأمثل لكافة المساحات المتوافرة في الجامعة.

وتفقد المستشفى التعليمي الخاص بالجامعة، مشيرًا إلى أن المستشفى سيكون إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

وأشاد عبد الغفار بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ منشآت الجامعة وفقًا للمواصفات عالمية، مشددًا على المتابعة المستمرة من جانب القيادة السياسية للمشروعات القومية التي تساهم فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر.

يذكر أن مساحة مقر الجامعة تبلغ مائتي فدان في المرحلة الأولى، وتضم كليات (الهندسة، والصناعات التكنولوجية، والطب، وطب الأسنان، والتمريض)، كما توجد منطقة متكاملة للألعاب الرياضية تحتوي على العديد من الملاعب المكشوفة، وصالات الألعاب المغطاة، وحمام سباحة أوليمبي، ومركز للمؤتمرات مجهز بأحدث النظم السمعية والبصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك