ساندرز يندد بمسؤولية هيلاري كلينتون في «وثائق بنما» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ساندرز يندد بمسؤولية هيلاري كلينتون في «وثائق بنما»

بيرني ساندرز
بيرني ساندرز
 الفرنسية
نشر في: الخميس 7 أبريل 2016 - 6:53 م | آخر تحديث: الخميس 7 أبريل 2016 - 6:53 م
طغت قضية «وثائق بنما»، الخميس، على الحملة الانتخابية الأمريكية، حيث اتهم الديمقراطي بيرني ساندرز منافسته هيلاري كلينتون بمسؤولية ما في هذه القضية.


واتهم ساندرز، وزيرة الخارجية السابقة، بأنها دعمت قبل خمس سنوات اتفاق التبادل الحر بين بنما والولايات المتحدة، الذي كما قال "جعل من السهل جدا على الاثرياء والشركات في كل العالم تحاشي دفع ضرائب متوجبه عليهم لبلادهم".

وقال السناتور عن ولاية فيرمونت، خلال اجتماع انتخابي مساء الأربعاء، حسب حملته الانتخابية: "لا اعتقد أنك مؤهلة (كي تصبحين رئيسة) بعد دعمك لاتفاق التبادل الحر مع بنما، وكنت معارضا له بشدة، والذي جعل من السهل جدا على الأثرياء تحاشي دفع ضرائب متوجبة عليهم في بلدهم".

وذكر فريق حملته الانتخابية بأن المرشح إلى البيت الأبيض الذي عارض بشدة هذا الاتفاق، كان توقع إمكانية أن يخفي الأثرياء والأقوياء بشكل أسهل أموالهم في بنما بفضل هذا الاتفاق.

كانت كلينتون معارضة لهذا الاتفاق عام 2008 خلال حملتها الانتخابية الرئاسية ضد باراك أوباما، لكنها عملت في ما بعد لتمريره في الكونجرس عندما أصبحت وزيرة للخارجية، وفقا لحملة ساندرز.

حتى وإن كان بعيدا عن كلينتون في السباق لترشيح الحزب الديمقراطي، فإن الديمقراطي الاشتراكي البالغ من العمر 74 عاما وينادي بثورة سياسية، يواصل كبح تقدم كلينتون نحو ترشيح الحزب الديمقراطي لها للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

وتدور بينهما حرب لا هوادة فيها في نيويورك، الولاية التي ستجري فيها الانتخابات المقبلة في الحزب، والتي ستحدد بدون شك من سيصبح مرشح الحزب.

وأقر الكونجرس في العام 2011 اتفاق التبادل الحر بين الولايات المتحدة وبنما بعد سنوات من المحادثات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك